غضب في إسرائيل: أبرز ردود الفعل على نية أمريكا فرض عقوبات على وحدة بجيش الاحتلال
تقارير مميزة

غضب في إسرائيل: أبرز ردود الفعل على نية أمريكا فرض عقوبات على وحدة بجيش الاحتلال

ترجمة صدى نيوز - آثار قرار نية الولايات المتحدة الأمريكية عزمها في الأيام المقبلة على فرض عقوبات على كتيبة "نيتسح يهودا" في الجيش الإسرائيلي بسبب انتهاكها لحقوق الإنسان واعتداءاتها ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة ردود فعل غاضبة من قبل ساسة دولة الاحتلال الإسرائيلية.

صدى نيوز رصدت أبرز ردود الأفعال على القرار، حيث قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن التقرير الذي يفيد بأن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على كتيبة نيتساح يهودا: "هذه قمة السخافة والانحطاط الأخلاقي، أنا أعمل ضد فرض عقوبات على المواطنين الإسرائيليين، بما في ذلك في محادثاتي مع كبار المسؤولين في الحكومة الأمريكية" -وفق ترجمة صدى نيوز.

فيما صرح الوزير المتطرف إيتمار بن غفير أن "العقوبات على جنودنا خط أحمر، وعلى وزير الجيش غالانت أن يدعم فوراً كتيبة نتساح يهودا، إذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف نعتبرهم أبطالًا عظماء" على حد تعبيره وفق ترجمة صدى نيوز.

وشن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش هجوما حادا على الولايات المتحدة وقال إن قرار فرض عقوبات أميركية على الجيش الإسرائيلي بينما تقاتل إسرائيل من أجل وجودها هو جنون مطلق. لقد حذرنا من أن العقوبات التي تفرضها إدارة بايدن ضد المستوطنين ستستمر بالنسبة للجيش الإسرائيلي ودولة إسرائيل بأكملها. وهذا جزء من خطوة مخططة لإجبار دولة إسرائيل على الموافقة على إقامة دولة فلسطينية والتخلي عن أمن إسرائيل وفق ترجمة صدى نيوز.

عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس أيضا هاجم القرار الأمريكي وقال إن فرض عقوبات أميركية على وحدة بالجيش الإسرائيلي يعد سابقة خطيرة.

وفي ذات السياق، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد: "العقوبات الأمريكية على كتيبة (نتسح يهودا) خطأ ويجب أن نعمل على إلغائها.. وجنود الجيش الإسرائيلي وقادته هم أول المتضررين من السياسة غير الشرعية والفشل السياسي للحكومة الإسرائيلية".