التأمين الوطنية تقر توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 5% وأسهم منحه بنسبة 7,25%
تقارير مميزة

التأمين الوطنية تقر توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 5% وأسهم منحه بنسبة 7,25%

صدى نيوز- عقدت شركة التأمين الوطنية اجتماعها السنوي العادي وغير العادي للهيئة العامة، في مقرها بمدينة البيرة، اليوم الخميس، بمشاركة مساهمي الشركة، وأعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية، وجهات الاختصاص، وقررت توزيـع أرباح نقديــة على المسـاهمين بنسبة 5% وأسهم منحة بنسبة 7.25% .

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة عزيز عبد الجواد لصدى نيوز: "تم عقد اجتماع الهيئة العامة العادي بهدف إقرار البيانات المالية للشركة والموافقة على تقرير مجلس الإدارة ومدقق الحسابات والموافقة على قرار مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 5%، وأرباح بنسبة و7.25% أسهم منحة مجانية، أي حوالي 2.2 مليون دولار، ابتداءً من تاريخ 5.5.2024".

وأضاف أن "الاجتماع غير العادي، كان هدفه تعديل النظام الأساسي للشركة وعقد التأسيس ليتوافق مع قانون الشركات الجديد، لأن القانون القديم أصبح يتعارض مع قانون الشركات، لذلك تم الحصول على موافقة الهيئة العامة حول التعديل الجديد".

وأشار إلى أن الهيئة العامة تمكنت من توزيع أعلى أرباح في سوق التأمين الفلسطينية هذا العام بنسبة 12.25% من الرأس المال المدفوع.

ورغم الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها فلسطين، و التطبيق الكامل للمعيار المحاسبي IFRS17 والذي أثر سلبا على أرباح الشركة هذا العام، إلا أنها لا زالت في وضع ممتاز وفي تطور دائم.

بدوره، أعرب الرئيس التنفيذي للشركة بشار حسين في حديثه لصدى نيوز، عن سعادته بأن شركة التأمين الوطنية بعد 31 عاما لا زالت تتصدر قائمة شركات التأمين الفلسطينية من حيث حقوق المساهمين وهامش الملائة. مضيفا: "نحن فخورون جدا بذلك، ونطمئن جميع المساهمين بأن الشركة في وضع ممتاز جدا وستستمر بذلك".

وتعتبر شركة التأمين الوطنية المساهمة العامة من أولى شركات التأمين الفلسطينية التي تأسست عام 1992، وحافظت على مركز الصدارة في قطاع التأمين في فلسطين وتعمل وفق محركات استراتيجية للنمو المستمر وذلك من خلال شبكة فروعها ومكاتبها ووكلائها المنتشرة في جميع انحاء فلسطين، بالإضافة الى تعزيز دورها الريادي في التنمية المجتمعية من خلال استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركة.