هيئة البترول ترد عبر "صدى نيوز" على نقيب محطات المحروقات: الوقود متوفر بكميات مريحة في الضفة
تقارير مميزة

هيئة البترول ترد عبر "صدى نيوز" على نقيب محطات المحروقات: الوقود متوفر بكميات مريحة في الضفة

خاص اقتصاد صدى  - نفى مجدي أبو بكر مدير عام هيئة البترول في وزارة المالية الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، أن يكون هناك أي أزمة في توفر الوقود في الضفة الغربية.

وكان أبو بكر يرد عبر "صدى نيوز" على تصريحات أدلى بها في وقت سابق نقيب أصحاب المحطات نزار الجعبري الذي تحدث لمراسلنا عن وجود أزمة في توفر الوقود ما يهدد بإغلاق المحطات.

وبين أبو بكر، أنه تم توريد مليون ونصف لتر من الجانب الإسرائيلي، ولكن مشكلة حصلت في نظام التعبئة من قبل الجانب الإسرائيلي، أوقفت توريد كل الكمية البالغة 3 مليون لتر.

ولفت إلى أنه يوم الأحد المقبل الكمية بأكملها، ولن يكون هناك أي مشكلة في توريد الوقود بعد إصلاح العطل الذي حصل، ودخول الإجازة الأسبوعية لدى الجانب الإسرائيلي.

youtube

 

وأكد أن السوق يتوفر حاليًا فيه الوقود بكميات طبيعية تغطي حتى صباح يوم الأحد، ولكن بعض المحطات قد تغلق أبوابها بسبب عدم توفر الوقود لديها، ولكن السوق الفلسطيني في كافة المحافظات لا يوجد فيها أي مشكلة.

وأشار إلى أنه سيتم يوم الأحد المقبل توريد الكمية كاملة وستكون الأولوية لتوفيره لتلك المحطات التي قد تغلق أبوابها.

ونفى مدير عام هيئة البترول في وزارة المالية، بشدة أن يكون هناك علاقة لما جرى بالأمور المالية، مؤكدًا أن تصريحات نقيب أصحاب محطات الوقود عارية عن الصحة والكثير من المحطات تدفع آجلاً لمدة 35 يومًا.

وكان رئيس نقابة أصحاب محطات الوقود نزار الجعبري، قال في وقت سابق، إن هناك نقصا حادا في كميات الوقود المتوفرة في محطات المحروقات لالضفة الغربية نتيجة نقص الإمدادات من الجانب الإسرائيلي.

وشدد الجعبري في حديث لصدى نيوز على أن محطات الضفة مهددة بالإغلاق في ظل النقص الحاد بكميات الوقود قائلا: "حسب توقعاتي ستكون محطات المحروقات بالضفةمغلقة بالكامل غدا".

وقال إن الجانب الإسرائيلي خفض بشكل كبير كميات الوقود الواردة إلى الضفة إثر عدم دفع المستحقات المالية من قبل وزارة المالية الفلسطيينة التي تتحمل المسؤولية كاملة.