نقيب المحامين الفلسطينيين يجتمع بنقيب المحامين في البرتغال
أخبار فلسطين

نقيب المحامين الفلسطينيين يجتمع بنقيب المحامين في البرتغال

صدى نيوز - استمرارا في تعزيز حالة التضامن والمناصرة الدولية في ظل العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني اجتمع نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي فادي عباس بالمحامية د. فرناندا دي ألميدا بينهيرو نقيب المحامين في البرتغال وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرس.

ورحب عباس بالنقيب فرناندا وقدم نبذة عن نقابة المحامين الفلسطينيين وآلية عملها والتحديات التي تواجه قطاع العدالة في ظل حالة العدوان والابادة المستمرة على قطاع غزة وفي الضفة الغربية، واستعرض حالة العدوان وجرائم الابادة في قطاع غزة وأشار الى تدمير المقر الرئيسي للنقابة في قطاع غزة والمقر الفرعي في خان يونس واستشهاد عشرات الزملاء المحامين، وبالتزامن مع ذلك استعرض حالة الفصل العنصري في الضفة الغربية والاعتقالات والتي طالت من ضمنها اعتقال ١٣ محامي بينهم زميلة محامية وجميعهم رهن الاعتقال الاداري.

بدورها أعربت السيدة بينهيرو عن أسفها لما يحدث في قطاع غزة واستشهاد عشرات المحامين، وأكدت تضامن نقابتها مع نقابة محامي فلسطين في هذا الظرف العصيب.

وجرى نقاش عام بين الجانبين حول العديد من المسائل المهنية واتفق الجانبين على تعزيز العلاقات بين الجانبين بما يحقق المصلحة للجميع وخصوصا في المجالات المهنية.