نقيب المحامين الفلسطينيين يجتمع بنقيب المحامين في ماليزيا  
أخبار فلسطين

نقيب المحامين الفلسطينيين يجتمع بنقيب المحامين في ماليزيا  

صدى نيوز - استكمالا لجهود نقابة المحامين في تعزيز حالة المناصرة مع شعبنا وقضيته العادلة وتطوير علاقات النقابة مع المجتمع القانوني الدولي التقى نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي فادي عباس بنقيب المحامين الماليزيين المحامية كارين شياه يلين وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرنس. 

 وافتتح اللقاء النقيب عباس بتقديم الشكر والتحية للنقيب المحامية كارين وذلك لدعمها للشعب الفلسطيني وقضيته العاجلة ووقوفها الى جانب نقابة المحامين في هذه الظروف الصعبة وحالة العدوان، لا سيما موقفها المنسجم مع نقابة المحامين الفلسطينيين والحق الفلسطيني والذي اعلنت عنه عند  افتتاح العام القضائي في بلادها وذلك بالإشارة لمخاطبات نقابة المحامين الفلسطينيين لنقابة محامي ماليزيا بهذا الخصوص. 

 وقدم النقيب عباس عرضا تفصيليا حول حالة العدوان وجرائم الإبادة في قطاع غزة وتأثير ذلك على كافة مناحي الحياة في جميع المحافظات والمدن الفلسطينية بما في ذلك حالة الحصار القائمة في الضفة الغربية، وأشار الى حالة استهداف المؤسسات المدنية بالقطاع ومنها نقابة المحامين التي دمرت بالكامل. 

 بدورها أعربت المحامية كارين عن أسفها لما يحدث في قطاع غزة من جرائم إبادة وتدمير للمؤسسات المدنية ومنها نقابة المحامين، وأدانت جرائم الإبادة وجرائم الحرب التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في غزة، وشددت على استعداد نقابة المحامين الماليزيين لتسخير كافة امكانياتهم القانونية للقيام بكل ما يلزم من أجل وقف العدوان ومساندة نقابة المحامين الفلسطينيين في هذه الظروف. 

 وأكدت على دعم التوجه القانوني لجمهورية جنوب افريقيا أمام محكمة العدل الدولية لوقف جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل. واختتمت حديثها بأن نقابة المحامين في ماليزيا تقف يدا بيد مع نظيرتها في فلسطين، وأنها ستعمل على مخاطبة كافة الجهات القانونية والدولية من أجل الضغط لوقف جرائم العدوان في قطاع غزة.

 واتفق الجانبين على تعزيز العلاقة والتعاون بينهما في كافة المجالات بما يحقق مصلحة الطرفين المشتركة.