دولة لصدى نيوز: الأهم من الحديث عن استقالة الحكومة هو إنها المعيقات التي ستحول دون قدرتها على أداء مهامها
تقارير مميزة

دولة لصدى نيوز: الأهم من الحديث عن استقالة الحكومة هو إنها المعيقات التي ستحول دون قدرتها على أداء مهامها

صدى نيوز - قال المتحدث باسم حركة فتح، مفوضية التعبئة والتنظيم  عبد الفتاح دولة في تصريحات خاصة لصدى نيوز إن الأهم من الحديث عن استقالة الحكومة الفلسطينية وتشكيل حكومة جديدة، هو إنهاء كل أشكال المعيقات التي ستحول دون قدرة الحكومة على أداء كامل مهامها ومسؤولياتها في غزة والضفة بما فيها القدس كوحدة جغرافية وسياسة واحدة.

وأضاف دولة "لضمان نجاح عمل الحكومة سواء الحالية أو أي حكومة جديدة يمكن تشكيلها ضمن توجهات الإصلاح والتطوير والتغيير التي أعلن عنها رئيس الوزراء د. محمد شتية، يجب أن يسبقها وقف للعدوان، والانسحاب من القطاع، والكف عن الاعتداءات والاقتحامات للضفة الغربية  ورفع الحصار المالي والتضييق على السلطة الوطنية الفلسطينية".

وتابع "أي حكومة فلسطينية هي مسؤولة عن كل الشعب الفلسطيني، ومن المهم النظر في شكل العلاقة المستقبلية لهذه الحكومة مع حركة حماس، وبما ينعكس على نجاح مهمتها". 

وقال "نأمل أن ينجح اجتماع الفصائل المزمع في روسيا بإعادة الاعتبار للوحدة الوطنية، وحدة  الموقف والبرنامج السياسي والقرار الفلسطيني المستقل تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الإطار السياسي الشرعي والجامع للكل الفلسطيني".