مصادر خاصة لصدى نيوز: تبادل لإطلاق النار بين مسلحين والأجهزة الأمنية في جنين
تقارير مميزة

مصادر خاصة لصدى نيوز: تبادل لإطلاق النار بين مسلحين والأجهزة الأمنية في جنين

خاص صدى نيوز - ذكرت مصادر خاصة لصدى نيوز بأن تبادلا لإطلاق النار وقع بين الأجهزة الأمنية ومسلحين في جنين وسط توتر الأوضاع في المدينة.

وأفات المصادر ذاتها أن الاشتباكات وقعت بعد اطلاق مسلحين النار على مبنى المقاطعة في جنين ما دفع الأجهزة الأمنية للرد على مصدر النيران.

وأوضحت المصادر لصدى نيوز أن هذه التوترات تأتي على خلفية قيام الأجهزة الأمنية باعتقال ثلاثة شبان في نابلس قبل أيام ومصادرة أسلحتهم وقالت كتيبة جنين في بيان أنهم عناصر تابعين لها حيث طالبت بالإفراج عنهم، لكن لم يتم ذلك حتى الآن.

وبينت أنه في أعقاب ذلك قام عناصر من كتيبة جنين بمهاجمة عناصر من الشرطة الفلسطينية يقومون بحراسة قبر يوسف في المنطقة الشرقية بنابلس، والاستيلاء على أربع قطع أسلحة منهم.

وأشارت المصادر الخاصة لصدى نيوز أن الأجهزة الأمنية قامت أمس، باعتقال شابين منهم، على خلفية الاستيلاء على أسلحة من عناصر الشرطة.

وكان المفوض السياسي العام، الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية اللواء طلال دويكات، قال أمس، إن الأجهزة الأمنية الفلسطينية في محافظة جنين تمكنت من القبض على شخصين من المتورطين في اعتداء على عنصرين من الشرطة في نابلس.

وأشار دويكات، إلى أنه تم مصادرة قطعتي سلاح كانتا بحوزة الشخصين المتورطين في الاعتداء.

وأضاف أن القبض على الشخصين المتورطين جاء بعد عملية متابعة حثيثة قامت بها أجهزة الأمن الفلسطينية لحادثة الاعتداء، التي قام بها مجموعة من الخارجين على القانون، وطالت عنصرين من رجال الشرطة الفلسطينية أثناء عملهم الرسمي في محافظة نابلس مساء أمس.

وفي غضون ذلك خرجت الليلة مسيرة نصرة لغزة بدعوة من كتيبة جنين، وبالتزامن مع ذلك بدأ المسلحون بإطلاق النارعلى مبنى المقاطعة ما أدى إلى توتر الأوضاع.

وقالت مصادر خاصة لصدى نيوز إن عناصر الأجهزة الأمنية انتشرت في عدة مناطق بجنين لضبط الأوضاع وفرض النظام العام بعد حادثة إطلاق النار على المقاطعة.