بعد زيارة بلينكن وقمة العقبة.. حسين الشيخ إلى قطر
أخبار فلسطين

بعد زيارة بلينكن وقمة العقبة.. حسين الشيخ إلى قطر

صدى نيوز - وصل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ إلى العاصمة القطرية الدوحة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية لإجراء مشاورات عاجلة مع القطرين حول آخر التطورات المترتبه على العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

 وتأتي هذه الزيارة بعد جولة وزير الخارجية الامريكية بلينكن للمنطقة والقمة الثلاثية في العقبة.

وفي قمة العقبة الثلاثية، أمس، أكد الرئيس محمود عباس والملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على ضرورة الاستمرار بالضغط لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وحماية المدنيين العزل.

وشدد القادة في قمتهم، التي عقدت في مدينة العقبة لبحث الأوضاع الخطيرة في غزة، على تصديهم لأية خطط إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين في الضفة وقطاع غزة، وضرورة إدانتها دولياً والتصدي لها.

كما أكدوا رفضهم الكامل لجميع محاولات تصفية القضية الفلسطينية، والفصل بين غزة والضفة اللتين تشكلان امتداداً للدولة الفلسطينية الواحدة.

وحذرت القمة من محاولات إعادة احتلال أجزاء من غزة أو إقامة مناطق آمنة فيها، مؤكدين ضرورة تمكين أهالي غزة من العودة إلى بيوتهم.

وجدد القادة الثلاثة التأكيد على ضرورة ضمان إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى غزة بشكل دائم وكاف، للتخفيف من الوضع الإنساني المأساوي الذي يعيشه الأهل في القطاع.