إحياء يوم الشهيد الفلسطيني في المجر
الجاليات الفلسطينية

إحياء يوم الشهيد الفلسطيني في المجر

صدى نيوز - بالتوازي مع سلسلة من الأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية، ومع استمرار العدوان الاسرائيلي على فلسطين عامة وحرب الإبادة ضد قطاع غزة، أحيت سفارة دولة فلسطين في المجر يوم الشهيد الفلسطيني.

فاستقبلت سفارة فلسطين بالعاصمة المجرية بودابست عدد من مناصري القضية الفلسطينية، وابناء الجالية الفلسطينية، وبمشاركة عضو المجلس الوطني الفلسطيني مروان السلطي، وامين سر حركة فتح في المجر منير السلطي، ورئيس الجالية الفلسطينية غالب محاريق إلى جانب أعضاء من الهيئة الإدارية للجالية.

بعد الاستماع للنشيد الوطني الفلسطيني، وتلاوة اية من الذكر الحكيم، أشار السفير الفلسطيني د. فادي الحسيني في كلمة له لاهمية احياء يوم الشهيد الفلسطيني، مشدداً على ضرورة التمسك بجميع  المناسبات الوطنية، والحفاظ على العادات الفلسطينية، بما يضمن استمرارية التماسك بين جميع مكونات المجتمع الفلسطيني في الداخل والخارج. كما اكد الحسيني بأننا في يوم الشهيد الفلسطيني نحيي ذكرى شهداء فلسطين في الداخل والخارج، ممن استشهد في السايق ومن يستشهد اليوم، من القادة والأفراد، وصولاً للرضع والأطفال. كما قدم التحية والتقدير للمناصرين المجريين والأجانب على جهودهم الكبيرة  والمتنوعة خلال الفترة الماضية والتي كان لها اثر واضح في إبراز حجم الإجرام الاسرائيلي بحق شعبنا، وتسليط الضوء على حق الشعب الفلسطيني المشروع بحريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

في نهاية المناسبة، وكخطوة رمزية، وضع العديد من الحضور أكاليل الورود على أبواب السفارة تخليداً لأرواح شهداء فلسطين.