الاحتلال ومستوطنوه ينفذون اعتداءات واسعة بحق المواطنين وممتلكاتهم في الضفة
تقارير مميزة

الاحتلال ومستوطنوه ينفذون اعتداءات واسعة بحق المواطنين وممتلكاتهم في الضفة

متابعة صدى نيوز - صعدت جيش الاحتلال ومستوطنوه اعتداءاتهم اليوم، ضد المواطنين ومملتلكاتهم في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

حيث أصيب مواطنان بالرصاص الحي، اليوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر نعمة غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز السام والصوت، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص الحي أحدهما بالبطن وصفت جراحه بالمتوسطة، والثاني بالقدم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات لمنازل المواطنين في القرية، وأخضعت المواطنين للتفتيش.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أوقفت مركبة، واحتجزت عددا من الشبان كانوا داخلها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، قرية برقة شمال غرب نابلس، وحظر التجوال لعدة ساعات.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وداهمت عددا كبيرا من منازل المواطنين، وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، وعاثت بها خرابا، واحتجزت عددا من المواطنين داخل أحد المنازل معصوبي الأعين، وأجرت معهم تحقيقات ميدانية.

وأضافت، أن قوات الاحتلال حاصرت جميع مداخل القرية، وأعلنت حظر التجوال بالقرية لعدة ساعا، ورفعوا أعلام الاحتلال على أحد المنازل، فيما ترك الجنود منشورات كتب عليها: "سيكون مصير غزة وبرقة متشابها إذا واصلتم رمي العبوات".

وكانت سلطات الاحتلال أخطرت بالاستيلاء على أراضي في قرية برقة قبل عدة أيام.

الى ذلك داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، منازل المواطنين واستولت على مركباتهم بمسافر يطا جنوب الخليل.

فيما  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الشقيقين محمد، وعدي قدري دراغمة من عين الحلوة بالأغوار الشمالية، أثناء رعيهما أبقار عائلتهما في في المراعي الطبيعية شرقي خلة مكحول بالأغوار الشمالية.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن المستعمرين بحماية الاحتلال استولوا على عدد من تلك الأبقار المملوكة لعائلة الشقيقين.

كما أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بوقف العمل في بناء مدرسة  بمنطقة خلة عميرة القريبة من تجمع أبو شبان شرق يطا جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن المدرسة، تبلغ مساحتها 200 متر مربع، تم بناؤها على حساب الأهالي لتوفير مكان مناسب للتعليم، يكون قريبا من التجمعات السكنية لأطفالهم في ظل تزايد اعتداءات المستعمرين على الطلبة والمواطنين في المنطقة.

هذا واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، بلدة كفل حارس شمال سلفيت، وقامت بإزالة مجسم خارطة فلسطين وسط البلدة.

وأفادت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي وقنابل الصوت خلال اقتحام البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بروقين غرب سلفيت وأطلقت الرصاص وقنابل الصوت وسط البلدة.

وفي سلفيت، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، منشأة زراعية قيد الإنشاء في بلدة دير بلوط غرب المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن جرافات عسكرية ترافقها قوات الاحتلال، هدمت منشأة قيد الإنشاء للمواطن عزت محمود عزت عبد الله، في المنطقة الشمالية من البلدة، ومقامة على مساحة 300 دونم.

وفي السياق، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، على مركبة خاصة لأحد المواطنين، واحتجزت فتى أثناء رعيه ماشيته في الأغوار الشمالية.

أما على صعيد انتهاكات المستوطنين، فقد قطع مستعمرون، الليلة الماضية، 60 شجرة زيتون في أراضي قرية جالود جنوب نابلس.

وأفاد رئيس مجلس قروي جالود رائد حج محمد، بأن مستعمرين اقتحموا منطقة "قطاع كامل" شرق القرية، وقطعوا الأشجار، ودمروا خزانات مياه وأنابيب للري، تعود ملكيتها للمواطن نزار يوسف عودة.

فيما أطلق مستعمرون، اليوم الاثنين، الرصاص الحي صوب مزارع من قرية قريوت جنوب نابلس، وأجبروه على مغادرة أرضه.

وقال المزارع صبري قريوتي إن المستعمرين أجبروه بقوة السلاح على مغادرة الأرض وترك المزروعات، رغم أنها لا تبعد سوى قرابة 300 متر عن منزله، مشيرا إلى أنه يتعرض لاعتداءات يومية من المستعمرين وجيش الاحتلال.