أبو مرزوق يقترح أن "تعترف حماس في إسرائيل"! 
تقارير مميزة

أبو مرزوق يقترح أن "تعترف حماس في إسرائيل"! 

ترجمة صدى نيوز: اقترح عضو المكتب السياسي لحركة (حماس) موسى أبو مرزوق، أن تعترف حركة حماس في قطاع غزة بإسرائيل كخطوة نحو إنهاء الانقسامات الطويلة الأمد بين الفصائل الفلسطينية.

وفي حديثه لموقع المونيتور من مكتبه في الدوحة يوم الاثنين، كما أورد الموقع، قال أبو مرزوق:" عليكم اتباع الموقف الرسمي، وهو أن منظمة التحرير الفلسطينية، اعترفت بدولة إسرائيل".

ويضيف الموقع: "اعترفت منظمة التحرير الفلسطينية، وهي المظلة المعترف بها دولياً لأغلب الفصائل الفلسطينية، باستثناء حماس والجهاد الإسلامي، رسمياً بحق إسرائيل في الوجود ونبذت الإرهاب في عام 1993. وفي المقابل قبلت إسرائيل منظمة التحرير الفلسطينية كممثل للشعب الفلسطيني".

وقال أبو مرزوق وفق ما نشر موقع المونيتور، عندما طُلب منه توضيح موقف حماس في إسرائيل، كما ترجمت صدى نيوز: "نحن نسعى إلى أن نكون جزءًا من منظمة التحرير الفلسطينية ، وقلنا أننا سنحترم التزامات منظمة التحرير الفلسطينية". وأضاف أن الإسرائيليين يجب أن يكون لهم حقوقهم "ولكن ليس على حساب الآخرين".

وعن هجوم 7 أكتوبر، قال أبو مرزوق خلال المقابلة: "إن اختطاف النساء والأطفال كان خطأ"، ورفض كل الإدعاءات على العنف الجنسي لحماس أثناء العملية، مؤكداً أنها مجرد أكاذيب. 

وقال أبو مرزوق: "إن حماس ما زالت تسعى للحصول على الدولة بناءً على حدود ما قبل عام 1967".

وبعد الجدل جراء هذه التصريحات، عاد أبو مرزوق بتصريح جديد قال فيه: "هناك إساءة فهم لتصريحاتي الإعلامية، وعليه أؤكد أن حركة حماس لا تعترف بشرعية الاحتلال الصهيوني، ولا تقبل بالتنازل عن أي حق من حقوق شعبنا الفلسطيني، ونؤكد بأن المقاومة مستمرة حتى التحرير والعودة".