ترامب ينتقد إسرائيل: ما يحدث في غزة فظيع ولا يصدق
عربي ودولي

ترامب ينتقد إسرائيل: ما يحدث في غزة فظيع ولا يصدق

ترجمة صدى نيوز - في تصريح مفاجئ: قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الليلة الماضية (الجمعة) في مقابلة مع شبكة تلفزيون يونيفيجن إن "ما يحدث في غزة أمر فظيع بكل بساطة إنه أمر لا يصدق" - على خلفية هجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وانتقد الخدمة العامة الإسرائيلية: "إنها تحتاج إلى القيام بعمل أفضل في العلاقات العامة، بصراحة. لأن الجانب الآخر يهزمهم على هذه الجبهة".

وبحسب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي لعام 2024، "لم تعد هناك كراهية في العالم" أكثر من تلك الموجودة بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وأضاف: "في بعض الأحيان عليك أن تترك الأمور تتكشف وترى كيف ستنتهي".

وأشار ترامب أيضًا إلى تورط إيران من وراء الكواليس حسبما ترجمت صدى نيوز، متهمًا: "إنها تقود الحرب - فقط الحمقى سيقولون إن هذا غير صحيح. إنها ذكية للغاية، وماكرة للغاية. إنها تقودها، ويجب أن تنتهي".

وفي سياق اخر ضد تغير بعض المواقف الدولية التي كانت مناصرة لاسرائيل حسب متابعة صدى نيوز، جاءت تصريحات اخرى ضد إسرائيل من أوروبا، من أولئك الذين جاءوا في زيارة تضامنية قبل نحو أسبوعين فقط. قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مقابلة الليلة الماضية مع شبكة بي بي سي البريطانية، إن على إسرائيل أن تتوقف عن قتل الأطفال والنساء في غزة. وأكد: "في الواقع، يتم قصف المدنيين اليوم. هؤلاء الأطفال، هؤلاء النساء، هؤلاء كبار السن يتعرضون للهجوم والقتل. لا يوجد سبب لذلك ولا شرعية، لذلك نناشد إسرائيل أن تتوقف".