سفراء لدول أفريقية ينظمون زيارة تضامنية للسفارة الفلسطينية في مالي
الجاليات الفلسطينية

سفراء لدول أفريقية ينظمون زيارة تضامنية للسفارة الفلسطينية في مالي

صدى نيوز - استقبل هادي عمر شبلي، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مالي وعميد السلك الدبلوماسي اليوم الأربعاء بمقر السفارة، مجموعة السفراء الأفارقة وسفراء دول المغرب العربي المتعمدين حيث اطلع السفير شبلي على آخر مستجدات الأحداث الجارية في غزة والضفة الغربية والقدس وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان وظلم دولة الاحتلال وجرائم حرب وإبادة جماعية وذلك على مرآى ومسمع المجتمع الدولي وخاصة الدول الغربية التي لاتزال تواصل سياسة الكيل بمكيالين وتدعم دولة الاحتلال بكل الإمكانيات في انتهاك كافة القرارات الدولية وحقوق الإنسان.

من جهتهم، أدان سفير جمهورية غانا في مالي ا أدان باسم المجموعة ما يجري من عدوان وجرائم في غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا على تضامنهم ووقوفهم مع فلسطين في نضاله ومقاومتها العادلة من أجل نيل حقوقه المشروعة في الأمن والسلام والعيش في حرية تامة. 

وأشار إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي وبذل جهود حقيقية وملموسة من أجل التوصل الى حل سياسي للقضية الفلسطينية، ُينهي الاحتلال ويضع حدا لمعاناة شعب فلسطين الباسل، ويحقق السلام العادل بعيدا عن غطريت قوة الاحتلال التي فشلت في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة. وأضاف السفير الجزائري أن المقاومة الفلسطينية ليست إرهابية كما تشير بذلك بعض الجهات بل هي مقاومة وطنية من أجل العيش في حرية تامة وانهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين