الجالية الفلسطينية في المجر تعرب عن قلقها إزاء العنف المستمر ضد الشعب الفلسطيني
الجاليات الفلسطينية

الجالية الفلسطينية في المجر تعرب عن قلقها إزاء العنف المستمر ضد الشعب الفلسطيني

صدى نيوز - أعربت الجالية الفلسطينية في المجر عن قلق عميق إزاء العنف المستمر في فلسطين وتعبر عن  تضامنها الكامل  مع جميع ابناء فلسطين وتؤكد على حق الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وعن كامل حقه في حريته وتقرير مصيره.

واذ تدين الجالية الفلسطينية في المجر  أية تصريحات تعطي لطرف الحق في الدفاع عن نفسه وتنفي او تتجاوز  الطرف الاخر بذات الحق المشروع، وتعتبر ان مثل  التصريحات لا تنفي فقط حق كفلته كافة الاعراف والقوانين الدولية، بل تعطي للطرف المحتل غطاء للقيام بالمزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.  ان جميع ممارسات الاحتلال المستمرة منذ عقود تستدعي موقفاً حازماً يستند على الشرعية الدولية، ويدعم حق الشعب الفلسطيني بحريته واقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف، عوضا عن الكيل بمكيالين وتجاوز حقوق الشعب الفلسطيني الذي لطالما عانى من حصار غير قانوني على قطاع غزة، ومن هجمات ارهابية للمستوطنين في الضفة الغربية، وتدنيس المقدسات في مدينة القدس المحتلة، وقتل وتدمير وفصل عنصري في كافة المناطق الفلسطينية المحتلة.

 ودعت الجالية الفلسطينية في المجر  المجتمع الدولي للتحرك فوراً من أجل تهدئة الاوضاع، والضغط على دولة الاحتلال التوقف عن عدوانه.