السودان.. ارتفاع الوفيات بالكوليرا إلى 19
عربي ودولي

السودان.. ارتفاع الوفيات بالكوليرا إلى 19

صدى نيوز - أعلنت َوزارة الصحة السودانية، ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا من 265 إلى 274 حالة، بينها 19 حالة وفاة بولاية القضارف شرقي البلاد.

وأفادت الوزارة، أن "محليات القضارف (10 محليات) أبلغت عن 274 حالة اشتباه بالكوليرا، متضمنة 19وفاة في الفترة من 28 أغسطس/اب إلى 26 سبتمبر/ أيلول الجاري".

وأضاف البيان، أن ولاية الخرطوم أبلغت عن 38 حالة مشتبهة لإسهال مائي خلال الأيام الثلاثة الماضية (دون تفصيل عن عدد الوفيات).

وأشار البيان إلى "إرسال فرق استجابة لإسناد وزارة الصحة بولاية القضارف، إلى جانب فرق من منظمتي الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة لحماية الطفولة".

وذكر أن منظمة أطباء بلا حدود الهولندية تسير عمل مركزين لعلاج حالات الكوليرا في محلية القلابات بولاية القضارف شرقي البلاد.

والثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة السودانية، وفاة 18 شخصا بالكوليرا من ضمن 265 حالات إصابة بالكوليرا في ولاية القضارف.

وفي ذات اليوم، قالت منظمة الصحة العالمية في بيان، إنه تم الإبلاغ عن تفشي الكوليرا وحمى الضنك شرقي السودان، حيث يحتمي آلاف الأشخاص مع احتدام القتال الدامي بين جيش البلاد وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم ومدن أخرى.

ويعاني القطاع الصحي في السودان، أزمات متلاحقة منذ 15 أبريل/ نيسان الماضي، جراء قتال مستمر بين الجيش و"الدعم السريع"، خلف أكثر من 3 آلاف قتيل، أغلبهم مدنيون، وما يزيد على 5 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها، بحسب الأمم المتحدة.