بعد انفلات السلاح.. مجلس بلدي الخليل يُحذر من انهيار المنظومة المؤسساتية
أهم الأخبار

بعد انفلات السلاح.. مجلس بلدي الخليل يُحذر من انهيار المنظومة المؤسساتية

صدى نيوز - حذر مجلس بلدية الخليل، اليوم الخميس، في بيان صدر عنه، عقب حادثة إطلاث النار مساء أمس الأربعاء، على مركبة نائب رئيس بلدية الخليل د.أسماء الشرباتي أمام منزلها، وإطلاق النار على بعض مرافق البلدية في منطقة "الحرايق"، من انهيار النظام المؤسساتي في ظل انفلات السلاح والتعدي على الشهصيات المؤسساتية المنتخبة على خلفية عملها الرسمي بمحاربة الفساد وإصرار المجلس البلدي على رفض التوظيف خارج الأنظمة والقوانين.

وطالب المجلس المؤسسة الأمنية والنيابة العامة وجهات الاختصاص بضرورة الوقوف عند مسؤولياتهم والتحرك فوراً لتحديد هوية الخارجين عن القانون وسرعة إلقاء القبض على الجناة وإلحاق العقوبات الرادعة بحقهم، وتوفير الحماية لكل من يعمل على خدمة المدينة وأهلها. 

وأكد أن تكرار إطلاق النار على ممتلكات البلدية ومبانيها والشخصيات الاعتبارية قد يدفع إلى عدم تقدم أحد لإدارة مؤسسات المدينة، حيث تلقى العديد من أعضاء المجلس البلدي والمواظفين تهديدات على خلفية عملهم الرسمي. 

ودعا المجلس البلدي رجال العشائر إلى الوقوف عند مسؤولياتهم ورفع الغطاء العشائري والعائلي عن كل من يثبت تورطه بأي أعمال عنف أو فساد وكل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار المدينة. 

وقرر المجلس البلدي عقد جلسة طارئة اليوم الخميس لدراسة الاعتداء وإصدار القرارات اللازمة.