خاص "صدى نيوز": حماس تتأهب لعمليات اغتيال إسرائيلية وتتخذ إجراءات مشددة بغزة
تقارير مميزة

خاص "صدى نيوز": حماس تتأهب لعمليات اغتيال إسرائيلية وتتخذ إجراءات مشددة بغزة

خـاص صدى نيوز - كشفت مصادر مطلعة من قطاع غزة لـ "صدى نيوز"، أن حركة حماس رفعت من إجراءاتها الأمنية الخاصة بقياداتها تحسباً لعملية إسرائيلية غادرة لاغتيال قيادات من الحركة بعد تحميل إسرائيل المسؤولية لها عن سلسلة العمليات الأخيرة في الضفة الغربية وتمويلها.

وقالت المصادر لـ "صدى نيوز"، إن تلك الإجراءات شملت عدم الظهور العلني لبعض قيادات الحركة، وتخفيف استخدام المركبات المعروفة لتلك القيادات، ووقف استخدام الهواتف والاعتماد على الاتصالات الأرضية الآمنة الخاصة بحركة حماس وكتائب القسام.

وبينت المصادر، أنه صدر تعليمات بوقف مؤقت لجميع الدورات العسكرية التي تقوم بها كتائب القسام في المواقع العسكرية وتخفيف وجود العناصر المسؤولة عن تلك المواقع داخلها.

المصادر أشارت، إلى أن حماس لا تستبعد عملية تطال بعض قياداتها كما جرى مع قيادة حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة بعد اغتيالها بشكل مفاجئ بعد تحميلها المسؤولية عن الهجمات والوقوف خلف تمويل العمليات التي تقوم بها كتيبة جنين.

ولا تقف هذه الإجراءات عند قطاع غزة، بل تشمل قيادة حماس في الخارج والذين يتحركون بحرص شديد ويتنقلون من دولة إلى أخرى وسط إجراءات أمنية مشددة منذ أشهر.