خاص| الأولى من نوعها.. زيارة مرتقبة لوزير الاقتصاد الياباني لفلسطين
تقارير مميزة

خاص| الأولى من نوعها.. زيارة مرتقبة لوزير الاقتصاد الياباني لفلسطين

اقتصاد صدى: كشف وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي، اليوم الثلاثاء، عن زيارة مرتقبة لنظيره الياباني ياسوتوشي نيشيمورا إلى دولة فلسطين في 3 أيلول المقبل.

وقال الوزير لـ اقتصاد صدى "تُعَد زيارة الوزير الياباني على رأس وفد رجال أعمال يابانيين إلى دولة فلسطين هي الأولى من نوعها، وننظر إليها بأهمية في تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وزيادة حجم التبادل التجاري، وإقامة شراكات بين القطاع الخاص الفلسطيني ونظيره الياباني.

وأكد الوزير على دور اليابان التاريخي في دعم ركائز الاقتصاد الفلسطيني، وتنفيذ مشاريع استراتيجية خاصة مشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية التي تنفذ ضمن مبادرة دعم السلام التي أطلقتها اليابان في المنطقة، وفي دولة فلسطين من خلال مشروعها" ممر السلام والازدهار"

وَيَسْعَى الجانبان، إلى وضع آليات لتطوير وتعزيز علاقات التعاون المشتركة، وتشجيع رجال الأعمال في كلا البلدين على استكشاف الفرص الاستثمارية خاصة في مجالات الطاقة والبنية التحتية .

وحسب آخر إحصائية صادرة عن الممثلية اليابانية لدى دولة فلسطين اطلع عليها اقتصاد صدى، فقد تجاوزت قيمة المساعدات اليابانية منذ العام (1993- 2023) حاجز 2.3 مليار دولار تمركزت في مجالات البنية التحتية، التعليم، والصحة، والزراعة، وبناء المؤسسات، المياه والصرف الصحي، ودعم القطاع الخاص وحقوق الإنسان ومساعدة اللاجئين الفلسطينيين.