الشنطي في مقابلة خاصة مع صدى نيوز: قطاع التأمين في فلسطين متين والتحذيرات من انهياره هدفها الاحتكار
تقارير مميزة

الشنطي في مقابلة خاصة مع صدى نيوز: قطاع التأمين في فلسطين متين والتحذيرات من انهياره هدفها الاحتكار

خاص صدى نيوز - أكد المدير التنفيذي لشركة "ترست" العالمية للتأمين في فلسطين أنور الشنطي في مقابلة خاصة مع "صدى نيوز" أن قطاع التأمين في فلسطين متين ويتطور باستمرار ويحقق أرباحا جيدة.

وشدد الشنطي على رفض تحذيرات بعض الجهات من انهيار قطاع التأمين في فلسطين، مشيراً إلى أن هذه التحذيرات خطيرة باعتبارها تضر بالاقتصاد الوطني الفلسطيني، لأن قطاع التأمين يعد من القطاعات الأساسية في اقتصاد أي دولة.

واعتبر هذه التحذيرات غير مسؤولة وتهدف الى احتكار السوق من قبل بعض الأشخاص وجني المزيد من الأرباح.

وقال المدير التنفيذي لشركة "ترست" العالمية للتأمين في فلسطين إن قطاع التأمين في فلسطين يعد من أهم قطاعات التامين المتطورة في الوطن العربي، مضيفا أننا نسعى الى تعزيزه وتطويره باستمرار.

ودعا المستثمرين سواء داخل فلسطين أو خارجها للاسثمار في قطاع التأمين، الذي يحقق أرباحاً ويوفر فرص عمل جديدة ما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني، منوها إلى أنه لا يمانع فتح شركات تأمين جديدة ولا يحق لأي أحد حظر ذلك ما دام يتم في إطار القانون.

وأوضح أنه تم رفع مسودة قانون تأمين جديد أكثر تطوراً من قبل هيئة سوق رأس المال، وتم رفعه لمجلس الوزراء بعد إجراء التعديلات عليه، من أجل إقراره لتحسين بيئة قطاع التأمين في فلسطين.

لمشاهدة اللقاء كاملاً 

وكانت صدى نيوز أجرت لقاءً مع رئيس مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين حمزة الشروف حذر فيها من أن قطاع التأمين يواجه خطر الإنهيار، وهو بحاجة لإصلاح، وإجراء دراسة مسؤولة من قبل الجهات الراعية للقطاع، إضافة لرعاية حقوق المؤمنين. اضغط هنا لمشاهدة المقابلة.