"التربية" تشارك بالمنتدى الدولي لـ"وزراء التعليم" في روسيا
أخبار فلسطين

"التربية" تشارك بالمنتدى الدولي لـ"وزراء التعليم" في روسيا

صدى نيوز - شاركت وزارة التربية والتعليم في فعاليات المنتدى الدولي لوزراء التربية والتعليم، الذي عُقد في مدينة كازان في روسيا الاتحادية على مدار يومين، بمشاركة وزراء التعليم من مختلف أنحاء العالم.

وشارك في المنتدى، وكيل الوزارة نافع عساف، وأحمد العبهري من مكتب الوزير.

واستعرض عساف واقع التعليم في فلسطين والتحديات الماثلة، وما تقوده الوزارة من خطوات لتطوير التعليم ومواكبة المستجدات، وثمن العلاقة الوطيدة بين جمهورية روسيا الاتحادية وفلسطين، خاصة على صعيد التعليم، شاكراً الجمهورية الروسية على استضافة هذا المنتدى العالمي.

وعلى هامش المنتدى، التقى عساف بنظيره الروسي دينس كريبوف، حيث أطلعه على انتهاكات الاحتلال بحق التعليم في فلسطين، وبحث معه مجالات الشراكة بين البلدين، وتعزيز التعاون، والتبادل التعليمي والتحضير لاجتماع لجنة خبراء من البلدين، لدراسة واقع الاحتياجات التعليمية، كما وجه له دعوة لزيارة فلسطين.

واجتمع عساف مع عضو الاتحاد الروسي الفيدرالي اولغا زابرالوفا، وبحث معها سبل التعاون بما يخدم التعليم في البلدين، وإمكانية ترشيح مدرسة في فلسطين من أجل تطبيق نظام ثنائي في التعليم لخدمة طلبة المدارس الروس، كما تم الاتفاق على عقد لقاءات افتراضية من أجل إجراء مزيد من المشاورات في هذا المجال.

كما زار الوكيل عساف مدرسة آدمينار – كازان، وهي واحدة من المدارس النموذجية والمتميزة، وتم التعرف على نظام المدرسة وآليات اختيار الطلبة للدراسة فيها، والإطلاع على مرافقها