الخارجية: إجلاء دفعة جديدة من جاليتنا في السودان إلى غزة
الجاليات الفلسطينية

الخارجية: إجلاء دفعة جديدة من جاليتنا في السودان إلى غزة

صدى نيوز - أعلن المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، عن وصول دفعة جديدة من الجالية الفلسطينية الذين كانوا في السودان، إلى معبر ارقين على الحدود المصرية السودانية وعددهم 11 مواطناً.

وبين الديك في تصريح صحفي له، أنه تم استقبالهم على المعبر من الجهة المصرية من قبل فريق سفارة دولة فلسطين في القاهرة، وقدموا لهم جميع المساعدة الممكنة بما في ذلك الحافلات لنقلهم مباشرة إلى معبر رفح ومنه إلى أسرهم وذويهم في قطاع غزة.

وأكد السفير الديك أن هذه آخر مجموعة تتمكن من السفر عبر معبر ارقين باتجاه قطاع غزة، وأن أي مواطن يرغب بالخروج من السودان عليه أن يتوجه إلى بورتسودان ويقوم بالحجز على الطائرة باتجاه جدة، ومنها إلى مطار القاهرة الدولي فقط لا غير وعلى نفقته الشخصية.

ولفت إلى أنه بذلك يكون تم الانتهاء من إجلاء المجموعات وتأمين وصولهم إلى ذويهم في الوطن، في حين تواصل الوزارة العمل على تأمين من تبقى من أبناء الجالية من حملة الوثائق السورية إلى سوريا وهم 40 مواطنا بعد أن تم نقل 3 مجموعات منهم.

وأشار الديك إلى أن خلية الأزمة في وزارة الخارجية وسفارة دولة فلسطين لدى السودان تواصل متابعة أوضاع أبناء شعبنا الذين قرروا البقاء في السودان وتقدم لهم أي عون أو مساعدة مستطاعة للاطمئنان على سلامتهم ومعيشتهم واوضاعهم بمن فيهم طلبة الطب الذي هم على أبواب التخرج.