فلسطين تشارك في يوم الطفل بالعاصمة المجرية بودابست (صور)
الجاليات الفلسطينية

فلسطين تشارك في يوم الطفل بالعاصمة المجرية بودابست (صور)

صدى نيوز - بعد انقطاع لما يزيد عن اربعة سنوات، شاركت دولة فلسطين في يوم الطفل بالعاصمة المجرية بودابست. شهد التواجد الفلسطيني اقبال جماهيري كبير، حيث زار الخيمة الفلسطينية مئات الزوار وعلى رأسهم رئيس البرلمان المجري السيد لاسلو كوفير الذي قدم الشكر لفلسطين على مشاركتها المميزة. كما زار خيمة فلسطين نائب وزير الدولة ممثل وزارة الشؤون الخارجية السيد آدم شتيفتير الذي ابدى اعجابه بما قدمته فلسطين، وحصل كلا الضيفين على هدية رمزية عبارة عن تمر وزعتر فلسطيني. 

استمع زوار الخيمة الفلسطينية واطفالهم للأغاني الفلسطينية، وشارك فريق عمل السفارة والمتطوعين الاطفال وعائلاتهم بالعديد من الالعاب  والمسابقات، التي فاز الكثير منهم على جوائز، وظهر العلم الفلسطيني على وجوه الكثير من الاطفال، كما قام الاطفال بتلوين العديد من الرسومات التي حملت معاني واشكال تعبيرية عن فلسطين كقبة الصخرة وشجر الزيتون وغيرها. تم تقديم التمور الفلسطينية لجميع الزوار، كمل تم توزيع كتيبات للترويج للسياحة لفلسطين باللغتين الانجليزية والمجربة، وملصقات عن فلسطين، اضافة لزهرة ٧٥ التي ترمز لمرور ٧٥ عام على النكبة. 

من جانبه، قال السفير د. فادي الحسيني ان مشاركة سفارة دولة فلسطين في المجر في هذا اليوم تأتي ضمن رؤية السفارة بضرورة تكثيف التواجد والحضور على كافة المستويات وترسيخ الرواية الفلسطينية في مختلف شرائح المجتمع المجري كاداة من ادوات الدبلوماسية العامة، فتأتي المشاركة في يوم الطفل كاستمرار لمسير شمل في وقت سابق المشاركة في يوم الثقافة ومعارض الكتاب، والبازار الدبلوماسي، والحضور قي جميع المناسبات الرياضية والثقافية بمختلف المدن وفي العديد من الجامعات. وأضاف، باننا مستمرون لتصل قصة كفاح شعب لا تنتهي، وحكاية أمل استقلال لا ينقطع، للجميع على ارض المجر.