13 شهيداً بينهم 3  قادة من سرايا القدس في غارات إسرائيلية على غزة
أهم الأخبار

13 شهيداً بينهم 3 قادة من سرايا القدس في غارات إسرائيلية على غزة

صدى نيوز - استشهد 13 مواطنا بينهم أطفال ونساء، وأصيب 20 على الأقل بجروح بينهم حرجة وخطيرة، فجر اليوم الثلاثاء، في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن دوي انفجارات متتالية سمعت في أرجاء قطاع غزة، تبين أنها استهدافات من قبل طائرات حربية إسرائيلية وبدون طيران لعدد من المنازل والشقق السكنية في مدينة غزة ومدينة رفح ومدينة خان يونس، وسط القطاع وشماله.

وأكدت، أنه عرف من بين الشهداء جهاد غنام (62 عاماً)، وخليل البهتيني (44 عاماً) والأسير المحرر طارق عز الدين وهو من بلدة عرابة جنوب جنين، واستشهاد آخرين.

وأشار ت إلى وجود عدد من المواطنين تحت أنقاض منازل تعرضت للقصف من طيران الاحتلال الحربي في القطاع.

وتعرضت العديد من المواقع في مناطق مختلفة من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمالاً في قطاع غزة للقصف العنيف بعشرات الأطنان من المتفجرات والصواريخ الإسرائيلية، وشوهدت ألسنة اللهب والنيران والدخان تتصاعد من هذه الأهداف التي تتعرض للقصف بشكل كثيف.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي اغتيال شهدائها القادة:  جهاد شاكر الغنام أمين سر المجلس العسكري بسرايا القدس، وخليل صلاح البهتيني عضو المجلس العسكري للسرايا وقائد المنطقة الشمالية، وطارق محمد عزالدين أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية.

وقالت السرايا في بيانها :إننا إذ ننعى شهدائنا القادة ومعهم زوجاتهم المجاهدات وعدد من أبناءهم، لنؤكد أن دماء الشهداء ستزيد من عزمنا، ولن نغادر مواقعنا، وستبقى المقاومة مستمرة بإذن الله". 

وشن الطران الحربي سلسلة غارات قوية على مواقع تتبع لحركة الجهاد الإسلامي في أنحاء قطاع غزة.

وهرعت سيارات الإسعاف لأماكن القصف الإسرائيلي، وانتشلوا عدداً من الشهداء والجرحى ونقلهم للمستشفيات.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اغتيال 3 من قادة الجهاد الإسلامي ويطلق مسمى "الدرع والسهم" على عمليته العسكرية في قطاع غزة.