خاص- الرئيس عباس يتجه للسعودية للقاء الملك سلمان.. ووفد من حماس سيصل الرياض
تقارير مميزة

خاص- الرئيس عباس يتجه للسعودية للقاء الملك سلمان.. ووفد من حماس سيصل الرياض

صدى نيوز: قالت مصادر خاصة لوكالة صدى نيوز إن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، سيتجه اليوم الأحد إلى السعودية، لتلبية دعوة سعودية قدمت له للمشاركة في إفطار رمضاني يقيمه الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وبينت المصارد لصدى نيوز أن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج، سيرافقان الرئيس عباس إلى السعودية.

 وبالتزامن مع هذه المعلومات، نشر موقع "العربي الجديد" أن وفداً من حماس من المقرر أن يصل اليوم الأحد إلى السعودية لأداء مناسك العمرة، بعد فتور العلاقة وتدهورها بين الطرفين منذ عام 2007.

ونقل عن مصادره بأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، يقود وفد الحركة رفقة مسؤول العلاقات الدولية موسى أبو مرزوق، ومسؤول مكتب الجرحى والأسرى زاهر جبارين، ورئيس الحركة في الخارج خالد مشعل. 

وتأتي الزيارة في أعقاب تحسن علاقة المملكة السعودية مع إيران، بعد جهود مستمرة لاستئناف العلاقات الرسمية والدبلوماسية بين البلدين. 

ويشار إلى أن العلاقة بين السعودية وحماس توترت في شباط 2007، عندما حملت الرياض حركة حماس مسؤولية فشل "اتفاق مكة"، الذي رعته السعودية للمصالحة بين حركتي فتح وحماس، وتبع ذلك اعتقالات قام بها الأمن السعودي بحق عشرات النشطاء من الحركة، على رأسهم محمد الخضري، الذي تم الإفراج عنه في اكتوبر العام المنصرم.