الأمانة العامة للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس: الفلسطينيون هم ملح الأرض وإسرائيل هي الدولة المخترعة
أخبار فلسطين

الأمانة العامة للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس: الفلسطينيون هم ملح الأرض وإسرائيل هي الدولة المخترعة

صدى نيوز - دانت الأمانة العامة للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس، اليوم الاثنين، بشدة تصريحات الوزير الاسرائيلي المتطرف سموتريتش التي زعم فيها ان الشعب الفلسطيني هو شعب مخترع ولا يزيد عمره على المئة عام.

واكدت الامانة العامة في بيان لها، أن هذه التصريحات هي انعكاس واضح للعقلية الصهيونية التي تسيطر على حكومة الاحتلال والذي يعتبر سموتريتش جزء منها، وعمودها الفقري بالاضافة الى العنصري والمغرق بالتطرف ايتمار بن غفير.

وقالت: إن مثل هذه الخرافات التي تصدر عن "بوق ينطق باسم الحركة الصهيونية" هي تعبير مكثف لمستقبل العلاقة مع مثل هذه الحكومة العدوانية التي تنفي وجود الشعب الفلسطيني، الضاربة جذوره في الارض منذ الاف السنين، كما زيتونه وبرتقاله في يافا وحيفا والقدس وجنين ونابلس، فيما لم يتم العثور على اية دلالة تاريخية في باطن الارض وخارجها تشير الى وجود شعب يهودي على الاطلاق.

واضافت الامانة العامة، ان على سموتريتش قراءة التاريخ جيدا وخاصة الذي كتبه مؤرخون اسرائيليون اكدوا هم انفسهم مثل المؤرخ شلومو ساند ان اسرائيل هي الدولة المخترعة وليس الشعب الفلسطيني. ودعت الامانة العامة الدولة المضيفة لسموتريتش وهي فرنسا الى طرده من بلادها واعتباره شخصا غير مرغوب بزيارته او دخوله البلاد.

كما طالبت الامانة العامة، الاحزاب العربية في الكنيست بتعرية هذا الارهابي المجرم الذي يمثل سياسة دولة باكملها ولا يعبر عن موقف شخصي، مؤكدة ان الشعب الفلسطيني هو ملح الارض وماء البحر وغيم السماء وشجر العوسج الذي يغطي سفوح الجليل.