خاص- "مجلس أولياء الأمور" يطالب بحل أزمة المعلمين
تقارير مميزة

خاص- "مجلس أولياء الأمور" يطالب بحل أزمة المعلمين

صدى نيوز: قال المجلس المركزي لأولياء الأمور ان المسيرة التربوية والتعليمية في فلسطين تمر بمنعطف خطر مما يلزم الجميع للوقوف عند مسؤولياته.

واكد المجلس في بيان له، حق المعلم بحياة كريمة وتوفير البيئة القانونية والوظيفية التي تؤمن ظرف العمل التربوي والتعليمي الملائم وتمكنه من القيام بواجباته.

وشدد على جميع أطراف العلاقة احترام ما وقعوا عليه والالتزام به، والتطبيق العادل والأمين  للاتفاقيات لضمان استمرار العملية التربوية والتعليمية.

كما أكد المجلس المركزي لاولياء الامور حق المعلمين بالقيام بالخطوات النقابية التي كفلها القانون الفلسطيني دون تعطيل المسيرة التربوية والتعليمية.

وقال المجلس "من واقع مسؤلياتنا وأولياء أمور فإننا ندق ناقوس الخطر بشأن مستقبل أبنائنا التعليمي وما وصل إليه التعليم في فلسطين بعد أن عانينا من توقف المسار التعليمي بسبب كورونا، واضطرابات المسيرة التعليمية في العام الماضي، فإننا نحمل جميع أطراف العلاقة بالمسيرة التعليمية المسؤولية الكاملة عن تعطيل التعليم وأثرها البالغ على مستقبل أبنائنا".

ما هو المجلس المركزي لأولياء الأمور؟

قال عضو الهيئة الإدارية العليا في المجلس المركزي لأولياء الأمور صخر الأحمد لوكالة "صدى نيوز" إن المجلس تم انتخابه من قبل أولياء أمور الطلبة في كافة مديريات التعليم في المحافظات الشمالية والبالغ عددها 18 مديرية.