الرجوب لصدى نيوز: لم يُحدد موعد لعقد لقاء بين حماس وفتح حول المصالحة الوطنية
تقارير مميزة

الرجوب لصدى نيوز: لم يُحدد موعد لعقد لقاء بين حماس وفتح حول المصالحة الوطنية

صدى نيوز - أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الفريق جبريل الرجوب في اتصال هاتفي لـ"صدى نيوز" انه لم يتم تحديد موعد لعقد لقاء بين حركتي فتح وحماس لبحث ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وقال الرجوب "فتح دائما يدها ممدودة لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، لكن حتى الآن لم يتم الاتفاق على تحديد موعد لعقد لقاء بين فتح وحماس بما يتعلق بالمصالحة الوطنية".

وكان الرجوب قال لتلفزيون للميادين إنّ "الوحدة الوطنية تقوي مطالبنا من المجتمع الدولي"، آملاً أن "تشكّل تضحيات جنين وشبابها وشهدائها محطة للوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وبناء شراكة".

وذكر الرجوب أن "استراتيجية القيادة الفلسطينية هي تفعيل منظمة التحرير من جهة، وتعزيز العلاقة مع دول العالم من جهة أخرى، بالإضافة إلى بناء استراتيجية وطنية للمواجهة لما تفرض الالتزام بالتعهدات وما تم تحقيقه".

كما شدد على أن "الهدية الكبيرة لشهدائنا هي تطوير استراتيجية مواجهة وطنية ونحن في فتح جاهزون"، لافتاً إلى أنّ "الصراع مع الاحتلال يرتكز على الوحدة الوطنية".

وأضاف: "فتح مستعدة للدخول في حوار وطني شامل ويجب التوافق على صيغة مواجهة موحدة، ولدى فتح إرادة التواصل والتوافق وكذلك لدى حركتي حماس والجهاد الإسلامي".