الثلاثاء 07 فبراير 2023 - الساعة: 17:06
آخر الأخبار
فريق فلسطين يغادر غداً لإغاثة المنكوبين في سوريا وتركيا SadaNews محدث- 57 فلسطينياً قضوا في زلزال تركيا وسوريا المدمر SadaNews هيئة مقاومة الاستيطان: اعتقال اشتيوي يأتي في سياق تحريض إعلامي إسرائيلي SadaNews أعراض غريبة.. هذا ما قد تشعر به قبيل حدوث الزلزال SadaNews الاقتصاد الوطني تدمغ 1.9 طن ذهب الشهر الماضي SadaNews مصر تعلق على وقف رحلاتها إلى تركيا SadaNews المكسيك.. وفاة 35 شخصا نتيجة تفش غامض لمرض التهاب السحايا SadaNews التجارة الخارجية للإمارات تسجل مستوى تاريخيا SadaNews مراقب دولة الاحتلال: إسرائيل ليست جاهزة للزلازل SadaNews رئيس الـCIA: التوترات بين إسرائيل وفلسطين بدأت تشبه فترة الانتفاضة الثانية SadaNews رابع أكبر بنك في العالم يحذر: الخطة القضائية ستُضعف الشيكل SadaNews بلدية بيت عور التحتا تحذر: غرباء يطرقون الأبواب ليلاً! SadaNews الخارجية: نتابع غرق قارب قبالة سواحل جزيرة ليسڤوس اليونانية SadaNews الوقت ينفد.. تعرف على الفترة الذهبية لإنقاذ ضحايا الزلازل SadaNews الشرقاوي: القدس كانت وما تزال وستبقى مركزا حضاريا للإنسانية SadaNews البنك الإسلامي الفلسطيني يعلن عن الفائزين في السحب الثاني لحملة "اربح مدفوعاتك2X" SadaNews آخر تحديثات الطقس: أمطار غزيرة وزخات ثلجية فوق المرتفعات مساء اليوم SadaNews الرئيس الإماراتي يوعز بتقديم 100 مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا SadaNews ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا المدمر إلى 3549 قتيلا 22168 جريحا SadaNews سوريا.. طائرة مساعدات إيرانية ثانية تصل مطار اللاذقية

تسدد رسوم 1297 من طلاب اللاجئين الفلسطينيين في المدارس اللبنانية 

تسدد رسوم 1297 من طلاب اللاجئين الفلسطينيين في المدارس اللبنانية 

صدى نيوز- بتوجيهات من الرئيس محمود عباس، انتهت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين في الجمهورية اللبنانية من تسديد رسوم طلبة أبناء اللاجئين الفلسطينيين المسجلين في المدارس الرسمية اللبنانية.

وقال رئيس الدائرة، أحمد أبو هولي في بيان وصل "صدى نيوز"، إن عدد الطلبة اللاجئين المسجلين في المدارس اللبنانية بلغ 1297 طالباً وطالباً موزعين على 16 مدرسة حكومية، تم تسديد رسومهم لعدم قدرة ذويهم على تغطيتها بسبب الظروف الحياتية الصعبة وفقدان الدخل. 

وأضاف أبو هولي، أن هناك سياسة خطتها دائرة شؤون اللاجئين مع سفارة دولة فلسطين على تعزيز التعليم المدرسي للطلبة الفلسطينيين في لبنان، وعدم حرمان أي طالب من تلقي تعليمه المدرسي بسبب الأوضاع المعيشية لعوائلهم. 

وأشار إلى أن ظاهرة التسرب الطلابي باتت تنتشر في أوساط الطلبة الفلسطينيين في لبنان، لعدم قدرة عوائلهم على تسديد رسومهم المدرسية، خاصة الذي يقطنون خارج المخيمات ولم يتمكنوا من الالتحاق بمدارس الاونروا بسبب بعدها وعدم قدرة الاسر ايضاً على تغطية تكلفة مواصلات تنقلهم الى المدارس، مؤكداً أن الدائرة بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين وكل المؤسسات المختصة تعمل على احتواء ظاهرة التسرب الطلابي في أوساط اللاجئين من خلال دعم التعليم وتأمين متطلبات الطلبة. 
وشكر أبو هولي، الرئيس عباس على دعم ميزانية دائرة شؤون اللاجئين لتنفيذ برامجها داخل المخيمات والتخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين وتعزيز صمودهم وعلى وجه الخصوص اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية.

وثمن جهود سفير دولة فلسطين في لبنان، أشرف دبور على ما يقدمه من دعم واسناد للمخيمات الفلسطينية، وتسهيل عمل الدائرة وتنفيذ برامجها في لبنان.