الجمعة 27 يناير 2023 - الساعة: 23:30
آخر الأخبار
عمليات تدمير واسعة لمقتنيات الأسرى المنقولين من سجن "ريمون" إلى "جلبوع" SadaNews خبيران أمميان يدينان العدوان الإسرائيلي على جنين SadaNews الجزائري تدين العدوان الإسرائيلي والمجزرة في جنين SadaNews الاحتلال يطلق النار وقنابل الغاز صوب الشبان شرق غزة SadaNews العملية الروسية في أوكرانيا..سباق غربي لتزويد كييف بالدبابات SadaNews اللد: مقتل شاب في جريمة إطلاق نار SadaNews شعبان: اعتصام مفتوح في الخان الأحمر اعتبارا من الثلاثاء المقبل منعا لتهجير الأهالي SadaNews "الروم الأرثوذكس": سنعمل على منع مسيرات الجماعات الصهيونية المتطرفة في القدس SadaNews صحيفة عبرية تكشف عن مخطط إسرائيلي لمضاعفة عدد المستوطنين وهدم مبان فلسطينية في مناطقC SadaNews الأمم المتحدة: نداء إنساني بقيمة نصف مليار دولار لفلسطين المحتلة SadaNews الاحتلال يقمع وقفة في حيفا منددة بمجزرة جنين ويعتقل 6 متظاهرين SadaNews اندلاع مواجهات بين الشبان والاحتلال في مخيم العروب SadaNews العاهل الأردني ورئيس الوزراء الكندي يؤكدان أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي في القدس SadaNews مقتل 8 إسرائيليين وإصابة آخرين في عملية إطلاق نار بالقدس المحتلة SadaNews الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية القدس وتعتبرها رداً طبيعياص على مجزرة جنين SadaNews مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب بيت لحم SadaNews إصابة 5 مواطنين أحدهم خطيرة برصاص الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس SadaNews فتح: شعبنا ليس عاجزاً وحذرنا من انفجار الأوضاع نتيجة جرائم الاحتلال SadaNews منفذ عملية القدس هو الشهيد علقم خيري SadaNews الاحتلال يغلق حاجز عناب شرق طولكرم

ما هي متلازمة شجرة الكريسماس وكيف تؤثر على الصحة؟

ما هي متلازمة شجرة الكريسماس وكيف تؤثر على الصحة؟

صدى نيوز - يحذر الأطباء من ظاهرة تسمى "متلازمة شجرة الكريسماس"، وهي رد فعل تحسسي تجاه أشجار الكريسماس الطبيعية أو الاصطناعية التي يمكن أن تسبب أعراضاً مثل الصفير والعطس والسعال والتهاب العيون ونوبات الربو القاتلة.

وفقاً للدكتورة شيريل فان نونين، المتحدثة باسم المجلس الوطني للربو في أستراليا، فإن الأشجار الحقيقية والاصطناعية لها مخاطر جسيمة مرتبطة بها ويجب اتخاذ تدابير لتقليل هذه المخاطر.

تقول الدكتورة شيريل: "يمكن لأشجار عيد الميلاد الحقيقية مثل السرو والصنوبر أن تجمع كميات كبيرة من حبوب اللقاح من النباتات الأخرى قبل قطعها، مما قد يؤدي إلى ظهور أعراض الربو وحمى القش بمجرد إدخالها إلى المنزل".

ويمكن أن تكون الأشجار الاصطناعية بديلاً آمناً، ولكن إذا تم استخدامها كل عام، فقد يتراكم عليها الغبار أو العفن، والذي قد يكون غير مرئي للعين المجردة.

ووفقاً للدكتورة شيريل، يكون الناس أكثر عرضة للخطر عندما يقومون بتزيين شجرة الكريسماس بالحلوى والأضواء، وخاصة إذا كانت الزينة مخزنة لوقت طويل وتحمل الكثير من الغبار.

وكشف المتحدث باسم المجلس الوطني للربو أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية يمكنهم اتباع بعض الخطوات البسيطة لضمان بقائهم بأمان في موسم عيد الميلاد هذا العام.

ونصح بضرورة مسح أجزاء الشجرة الاصطناعية بقطعة قماش مبللة والتأكد من عدم وجود غبار أو عفن عليها عند وضعها. كما نصح الأشخاص الذين يشترون أشجاراً حقيقية بغسلها بخرطوم المياه وتركها تجف، للتخلص من أي بقايا لحبوب اللقاح عليها، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.