الخميس 08 ديسمبر 2022 - الساعة: 22:39
آخر الأخبار
فيرا بابون تؤدي اليمين القانونية أمام الرئيس سفيرة لفلسطين لدى تشيلي SadaNews إيران تنفيذ أول عقوبة إعدام بخصوص الاحتجاجات الحالية! SadaNews تفاصيل اتفاق الليكود وشاس على مناصب وزارية بحكومة نتنياهو المقبلة SadaNews Ooredoo وبيتا يوقعان اتفاقية الرعاية الفضية لاكسبوتك 2022 SadaNews "الصحة" تنفي إعادة الفحص الإلزامي لفيروس كورونا عبر معبر الكرامة SadaNews حركة "فتح" تُحذر من عواقب جرائم الاحتلال SadaNews قادة المستوطنين: راضون عن صلاحيات سموتريتش ويجب ضم الضفة كالجولان SadaNews سلطة النقد تحذر من التعامل مع أي مؤسسات تُمارس أعمالاً مصرفية دون ترخيص SadaNews الرئيس يصل السعودية للمشاركة في القمة العربية الصينية SadaNews إنتربول فلسطين يتسلم مطلوباً للنيابة العامة من إنتربول الأردن SadaNews لقاء قمة للرئيسين الفلسطيني والصيني في الرياض SadaNews المرجعيات المقدسية تؤكد على اهمية مؤتمر القدس 2023 SadaNews شهيد و3 إصابات قرب عابود شمال غرب رام الله SadaNews الاحتلال يصادق على هدم منزل الشهيد عدي التميمي في مخيم شعفاط SadaNews فيديو- بنك فلسطين يطلق مؤتمره الأول.. "مخاطر التغير المناخي ودور القطاع المالي في الحد منها" SadaNews مقربون من نتنياهو: لا مكان لمنصور عباس في الحكومة الجديدة SadaNews الحكومة المصرية: أنقذنا البلاد من أزمة كبرى SadaNews صحفية أمريكية: فلسطين تحتل مركز الصدارة في كأس العالم SadaNews "الجريدة": إعفاء نايف الحجرف من منصب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي SadaNews صور- تل أبيب وواشنطن تتدربان على صد السايبر الإيراني

وزارة المواصلات توضح لصدى نيوز سبب إصدار قرار فحص مركبة تحمل لوحة صفراء

وزارة المواصلات توضح لصدى نيوز سبب إصدار قرار فحص مركبة تحمل لوحة صفراء

خاص صدى نيوز: أصدرت وزارة النقل والمواصلات قراراً بفحص المركبة التي تحمل لوحة صفراء، كمتطلب وشرط لإصدار تصريح قيادة مركبات تحمل لوحة صفراء.

وجاء في القرار:" الالتزام بتحصيل رسوم فحص مركبة تحمل لوحة صفراء بمبلغ (50) شيكلاً، وفقاً للبند (13) من المادة (89) من قانون المرور رقم (5) لسنة 2000". 

وتعليقاً على ذلك قال الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات موسى رحال في حديث خاص مع وكالة صدى نيوز: " كان إصدار التصريح يتم بدون شرط فحص المركبة ونعطي الزوج وزوجها فقط، والآن نظمنا الموضوع ووضعنا شروط من ضمنها التأكد من سلامة المركبة وسيرها على الطريق بدون أن تشكل خطورة، يجب أن تدخل للفحص من جهة معتمدة، فاحص معتمد من دائرة السير، الدينيمو والفاحص المتواجد بها".

وتابع: "يتم فحص المركبة في دائرة السير ليتم التأكد من صلاحية سيرها على الطريق وأن لا تشكل خطورة على عابري الطريق، وبالتالي رسوم الفحص للمركبة في الدينيمو مع الفاحصين، وحسب قانون المرور أي فحص يتم رسومه 50 شيكلا.

وأوضح: "تأتي مركبة متبقي على رخصتها شهر أو شهرين فقط، ويطلب الشخص تصريحاً لقيادتها، كما ضبطت دوريات الشرطة والسلامة مركبات على الطريق معها تصريح ومعها رخصة وصادرة من الجانب الآخر، لكن بعضها لونها مختلف، وبعضها حدث بها ضربات وتسير بشكل غير صحيح، وبعضها لا تخرج عند الإسرائيليين وتبقى بمناطق أ، وهناك مركبات حصل عليها تغيير على المحرك، ومركبات إطاراتها غير سليمة".

وأضاف:" عندما تنتهي رخصت هذه المركبات يتم تجديدها لدى الطرف الآخر، لكن خلال هذه الفترة لو حصل بها خلل لا يعمل عليه ونحن نريد التأكد من سلامة المركبة الفنية حتى لا تشكل خطورة على الطريق".