الخميس 08 ديسمبر 2022 - الساعة: 20:48
آخر الأخبار
الخارجية: إرهاب الاحتلال ضد مدارس اللبن امتداد لتحريض بن غفير وسموتريتش SadaNews الاحتلال يزعم اعتقال عامل من غزة جمع معلومات لحماس SadaNews فيرا بابون تؤدي اليمين القانونية أمام الرئيس سفيرة لفلسطين لدى تشيلي SadaNews إيران تنفيذ أول عقوبة إعدام بخصوص الاحتجاجات الحالية! SadaNews تفاصيل اتفاق الليكود وشاس على مناصب وزارية بحكومة نتنياهو المقبلة SadaNews Ooredoo وبيتا يوقعان اتفاقية الرعاية الفضية لاكسبوتك 2022 SadaNews "الصحة" تنفي إعادة الفحص الإلزامي لفيروس كورونا عبر معبر الكرامة SadaNews حركة "فتح" تُحذر من عواقب جرائم الاحتلال SadaNews قادة المستوطنين: راضون عن صلاحيات سموتريتش ويجب ضم الضفة كالجولان SadaNews سلطة النقد تحذر من التعامل مع أي مؤسسات تُمارس أعمالاً مصرفية دون ترخيص SadaNews الرئيس يصل السعودية للمشاركة في القمة العربية الصينية SadaNews إنتربول فلسطين يتسلم مطلوباً للنيابة العامة من إنتربول الأردن SadaNews لقاء قمة للرئيسين الفلسطيني والصيني في الرياض SadaNews المرجعيات المقدسية تؤكد على اهمية مؤتمر القدس 2023 SadaNews شهيد و3 إصابات قرب عابود شمال غرب رام الله SadaNews الاحتلال يصادق على هدم منزل الشهيد عدي التميمي في مخيم شعفاط SadaNews فيديو- بنك فلسطين يطلق مؤتمره الأول.. "مخاطر التغير المناخي ودور القطاع المالي في الحد منها" SadaNews مقربون من نتنياهو: لا مكان لمنصور عباس في الحكومة الجديدة SadaNews الحكومة المصرية: أنقذنا البلاد من أزمة كبرى SadaNews صحفية أمريكية: فلسطين تحتل مركز الصدارة في كأس العالم

ما لا تعرفه عن كواليس جنازة الملكة إليزابيث الثانية.. معلومات غريبة!

ما لا تعرفه عن كواليس جنازة الملكة إليزابيث الثانية.. معلومات غريبة!

صدى نيوز - بعد 10 أيام على وفاتها، ستدفن اليوم الملكة إليزابيث إلى مثواها الأخير بعد وداعها من قبل شخصيات عالمية وعامة الشعب.

حقائق عن جنازة الملكة اليزابيث الثانية
1- العربة التي وضع عليها نعش الملكة اليزابيث الثانية استخدمت آخر مرّة منذ 43 عاماً
تمّ وضع تابوت الملكة اليزابيث على عربة حربية دوليّة، استخدمت آخر مرّة منذ 43 عاماً أي في سنة 1979، وذلك خلال جنازة عم الأمير فيليب، اللورد مونتباتن. استخدمت أيضاً في جنازة والد الملكة، جورج السادس، في عام 1952.

2- على الأقلّ، 3000 فرد عسكري خدم في جنازة الملكة اليزابيث 
على الأقل، 3000 فرد عسكري شارك في مراسم جنازة الملكة اليزابيث، سواء كان ذلك في الكنيسة، على الطرقات، خلال نقل الجثمان أو في الساحات والقصر الملكي. 

3- أكثر من 10 آلاف ضابط شرطة كان في الخدمة 
قال نائب مساعد مفوض شرطة العاصمة ستيوارت كوندي إن عملية حفظ الأمن معقّدة للغاية هي الأكبر في تاريخ لندن، متجاوزة أولمبياد لندن 2012، وبالتالي شارك في الخدمة أكثر من 10000 شرطي وضابط.

4- سار 142 بحّار أمام وخلف العربة التي تحمل نعش الملكة اليزابيث
تم وضع تابوت الملكة اليزابيث على العربة التابعة للبحرية الملكية، وسار أمامها وخلفها 142 بحاراً مرتديين الزي الرسمي. بالإضافة إلى ذلك، اصطفّ أعضاء من البحرية الملكية ومشاة البحرية الملكية على طول الطريق ووقف حرس الشرف في ساحة البرلمان المكوّنة من الخدمات العسكرية الثلاثة، برفقة فرقة من مشاة البحرية الملكية.

5- حضر الجنازة حوالي 2000 مدعو
طبعاً الحشود تجمّعت على الطرقات وملأت الشوارع إلّا أن المدعوّين الرسميّين كان عددهم حوالي 2000، من بينهم أفراد من العائلة الملكية البريطانية أو شخصيات سياسيّة ودوليّة.

6- شارك قادة العرب والعالم في مراسم جنازة الملكة اليزابيث
من بين أبرز القادة الذين حضروا مراسم جنازة الملكة اليزابيث الثانية، نذكر الملك عبدالله الثاني بن الحسين وزوجته الملكة رانيا، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وزوجته هند بن مكتوم وغيرهم الكثيرون. الرئيس الأميركي جو بايدن وعقيلته جيل بايدن كانا أيضاَ من أولى الحاضرين لتوديع الملكة اليزابيث الثانية، تماماً كما فعل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت ماكرون.

7- 6 دول لم تكن مدعوّة إلى مراسم جنازة الملكة إليزابيث
لم يتمّ دعوة البلاد التالية إلى جنازة الملكة إليزابيث: روسيا، بيلاروسيا، أفغانستان، سوريا، فنزويلا وميانمار. السبب هو إمّا انعدام العلاقات الدوليّة بين هذه البلاد وبريطانيا أو بسبب مشاكل سياسية. 

8- تمّت مراسم الجنازة في نفس الكنيسة التي تزوّجت وتوّجت فيها الملكة إليزابيث
تمّت الجنازة في كنيسة Westminster Abbey التاريخية التي يتوّج فيها ملوك وملكات بريطانيا في العادة، بما في ذلك الملكة اليزابيث في عام 1953. كما تزوجت الملكة إليزابيث آنذاك من الأمير فيليب عام 1947 في نفس الكنيسة.

9- هذه أوّل مرّة منذ 20 سنة تقام جنازة في كنيسة Westminster Abbey
منذ 20 سنة أي في عام 2002 كانت آخر مرّة أقيمت فيها مراسم جنازة في كنيسة Westminster Abbey، حتّى أن مراسم جنازة الأمير فيليب سنة 2021 كانت في كنيسة St George's Chapel وذلك بحسب طلبه ورغبته. 

10- جنازة الملكة اليزابيث الثانية هو أعظم حدث في البلاد منذ عقود
صحيح أن توديع الأمير فيليب عام 2021 كان صعب على الشعب البريطاني، إلّا أن توديع الملكة اليزابيث الثانية، وهي أطول حاكمة في تاريخ البلاد هو حتماً من أصعب وأعظم الأمور التي مرّت على البلاد في عقود.

11- حوالي 125 دار سينما افتتحت أبوابها لمشاهدة الجنازة
حوالي 125 دار سينما افتتحت أبوابها في بريطانيا وذلك لمشاهدة مراسم الجنازة كاملةً، كون الحشود ستملأ الشوارع وسيكون من الصعب الوقوف في الصفوف الأمامية.

12- تم تأخير كلّ الرحلات الجويّة يوم جنازة الملكة اليزابيث الثانية
أعلن مطار هيثرو في لندن أنه تم تأخير الجدول الزمني للرحلات الجويّة أو تم تحويل الطائرات بمسار آخر، لضمان هدوء سماء لندن خلال الجنازة ولحظات الصمت.

13- ساعة Big Ben توقّفت لدقيقة خلال نقل جثمان الملكة اليزابيث الثانية
خلال نقل الملكة إليزابيث من الكنيسة إلى بارك London’s Hyde Corner اصطف على الطريق أفراد من العسكر والشرطة، وتوقّفت ساعة Big Ben لمدّة دقيقة واحدة، وكأن الزمن توقّف، بينما يتحرك الموكب ببطء في شوارع العاصمة.

14- تمّ إطلاق المدفعية كلّ دقيقة كوداع للملكة اليزابيث
بعد انتهاء مراسم الجنازة الرسمية وخلال نقل جثمان الملكة اليزابيث، تمّ إطلاق المدفعيّة كلّ دقيقة وذلك كتحيّة ووداع أخير للملكة اليزابيث الثانية.

15- تم دفن الملكة اليزابيث مع زوجها الأمير فيليب
في نفس يوم الجنازة مساءً، وفي خدمة عائلية خاصة، تم دفن الملكة اليزابيث مع زوجها الراحل الأمير فيليب، في الكنيسة التذكارية للملك جورج السادس، الواقعة داخل كنيسة القديس جورج.