عرض قدمه ترامب لملك الأردن كاد أن يتسبب له بأزمة قلبية!
أهم الأخبار

عرض قدمه ترامب لملك الأردن كاد أن يتسبب له بأزمة قلبية!

صدى نيوز - كسفت تقرير صحيفة "واشنطن بوست" أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قدم عرضاً لملك الأردن عبد الله الثاني كاد أن يتسبب له بأزمة قلبية. 

وفي التفاصيل التي أوردتها الصحيفة الأمريكية فإن ترامب عرض على العاهل الأردني استلام الضفة الغربية، ورداً على ذلك أخبر الملك عبد الله الثاني صديقا أمريكيا بأنه عندما قدم ترامب العرض، "اعتقدت أنني أتعرض لأزمة قلبية".

وألمح الرئيس ترامب في كانون الثاني/ يناير 2018 بمنح الضفة الغربية المحتلة للملك الأردني عبد الله الثاني، بحسب كتاب سيصدر قريباً بعنوان "الحاجز: ترامب في البيت الأبيض 2017-2021".

والكتاب المزمع نشره في 20 أيلول/ سبتمبر، كتبه بيتر بيكر، كبير مراسلي البيت الأبيض لصحيفة نيويورك تايمز، وسوزان غلاسر، الكاتبة بصحيفة نيويوركر.

وقال ملك الأردن لصديق أمريكي: "شعرت أن قلبي سيتوقف"، بحسب الكتاب.

وفي كانون الأول/ يناير 2018، اتصل ترامب فجأة بالملك عبد الله الثاني ليعرض عليه "صفقة كبيرة": أن يفرض ولايته على الضفة الغربية، وفقا لـ"واشنطن بوست".

و بحسب الكتاب، فقد علق الملك عبد الله الثاني بعد سماعه العرض الذي قدمه ترامب، بالقول: "لم أستطع التنفس.. ملت بصدري إلى الأمام وحبست أنفاسي".

والكتاب سيعرض تفاصيل رئاسة ترامب غير التقليدية وتجاهله الواضح لمعايير منصبه السياسية.

ويتطرق الكتاب إلى عدة ملفات ابتداء من تعامل ترامب مع جائحة كورونا إلى احتمال الترشح مرة أخرى للرئاسة في عام 2024.

وذكرت صحيفة "بيزنس إنسايدر" أن حكومة الولايات المتحدة لا تملك السلطة لعرض الضفة الغربية المحتلة على شخص آخر أو دولة أو كيان آخر.