بمساحة 50 دونما.. غابة خضراء ينشئها بنك فلسطين شمال نابلس (فيديو)
تقارير مميزة

بمساحة 50 دونما.. غابة خضراء ينشئها بنك فلسطين شمال نابلس (فيديو)

خاص صدى نيوز: بهدف استدامة المساحات الخضراء والحفاظ على البيئة والتنوع الحيوي، وقعت وزارة الزراعة وبنك فلسطين، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون وشراكة لإقامة غابة تحت مسمى "غابة بنك فلسطين" في قرية طلوزة شمال محافظة نابلس.

وبموجب الاتفاقية، سيقوم البنك بتمويل إنشاء الغابة على مساحة 50 دونما من أراضي القرية، تحت إشراف وزارة الزراعة التي ستعمل على توفير 3500 شتلة من الأشجار الحرجية لزراعتها في تلك المنطقة.

ووقع الاتفاقية وزير الزراعة رياض عطاري، ومدير عام بنك فلسطين محمود الشوا، بحضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين وممثلين عن مجلس بلدي طلوزة.

وقال مدير عام بنك فلسطين محمود الشوا لـ"صدى نيوز"، إن من أهداف بنك فلسطين المساهمة في قضايا البيئة ومعالجة التغير المناخي وتخفيف البصمة الكربونية. مضيفا: "ذلك نابع من المسؤولية الاجتماعية لبنك فلسطين في قضايا الاستدامة البيئية لأثرها الكبير على المجتمع".

وأوضح أن بنك فلسطين ينتهج سياسية الاستدامة منذ سنوات، ومن ضمنها برامج لدعم المشاريع النسوية، والطاقة المتجددة، وتم إطلاق العديد من المنتجات التي تدعم الحفاظ على البيئة، من بينها إطلاق شركة "قدرة" للطاقة المتجددة، وبرنامج قروض لتمويل مشاريع الطاقة الشمسية، بهدف تخفيض البصمة الكربونية.

بدوره، قال وزير الزراعة رياض العطاري لـ"صدى نيوز": "إن إنشاء هذه الغابة يهدف لتوسيع الرقعة الزراعية والحفاظ على البيئة من التصحر، من خلال إيجاد مناطق سياحية في الاراضي الفلسطينية الريفية، لتشجيع السياحة الداخلية".

يذكر أن بنك فلسطين يخصص حوالي 5% من أرباحه السنوية لدعم المبادرات المجتمعية المختلفة، انسجاماً لرؤيته المتمثلة في إسناد المجتمع عبر المساهمة الفاعلة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال توجيه دعمه لمختلف القطاعات التنموية في مختلف محافظات الوطن.