هيئة مكافحة الفساد: القطاع العام حصل على أكبر عدد من الشكاوى والبلاغات
أهم الأخبار

هيئة مكافحة الفساد: القطاع العام حصل على أكبر عدد من الشكاوى والبلاغات

صدى نيوز - تسلمت هيئة مكافة الفساد خلال الشهر المنصرم ما مجموعه (65) شكوى وبلاغ، وأنجزت (47) شكوى وبلاغ، حيث حولت (13) إلى الإدارة العامة للتحقيق، وحفظت (11)، وحولت (14) لجهات أخرى، وردت (4) لعدم الاختصاص، في حين تم ضم (5) شكاوى لملفات ذات الموضوع.

ومن مجموع ما تلقته الهيئة من الشكاوى والبلاغات خلال الشهر المنصرم بلغ عدد الشكاوى المتعلقة بجريمة إساءة استعمال السلطة (48) شكوى وبلاغ، والواسطة والمحسوبية (4)، والتزوير / التزييف / المصدقات الكاذبة (3)، والتهاون في أداء الواجبات الوظيفية (1)، والاختلاس (2)، والاستثمار الوظيفي (1)، وجريمة الرشوة (2)، فيما كانت (4) من الشكاوى من خارج اختصاص الهيئة.

فيما حصل القطاع العام على أكبر عدد من الشكاوى والبلاغات الواردة بمجموع (34) شكوى وبلاغ، تليه الهيئات المحلية (18) شكوى وبلاغ، ومن ثم الجمعيات (3) شكاوى وبلاغات، وشركات المساهمة الخاصة (2) شكاوى وبلاغات، والاتحادات والنقابات (2) شكوى وبلاغ، والمجالس (1)، ومؤسسات تعليمية (1)، بالإضافة إلى (4) شكاوى وبلاغات ضد غير الخاضعين.

أما من حيث آليات استقبال الشكاوى والبلاغات، فقد استقبلت الهيئة (32) من الشكاوى والبلاغات عبر تطبيق الهواتف الذكية، و(18) عبر الحضور الشخصي وتسليم الشكوى باليد، فيما تلقت (4) عبر المراسلات الرسمية، و(3) عبر الوسائل الإلكترونية، و(2) عبر الفاكس، و(3) عبر البريد الإلكتروني، و(3) من خلال الرصد.

هذا وقد تلقت الهيئة طلب حماية واحد، تم تسليمه إلكترونياً، وهو طلب حماية شخصية، وتم الاستماع إلى (3) إفادات أثناء دراسة ملفات الحماية والمتابعة عليها.

وعقدت الهيئة تدريبين لموظفيها حول التخطيط الاستراتيجي وإعداد الموازنات، بالإضافة إلى تدريب حول إعداد التقارير، وذلك في إطار مساعي الهيئة لتطوير قدرات وكفاءة موظفيها.