الجمعة 19 أغسطس 2022 - الساعة: 01:26
آخر الأخبار
إعلام تركي: أردوغان غادر إلى أوكرانيا للقاء زيلينسكي وغوتيريش SadaNews الأسد يصدر مرسوما يتضمن إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة SadaNews إصابة جندي إسرائيلي برصاص زميله بـ"الخطأ" خلال اقتحام نابلس (صورة) SadaNews الجهاد الإسلامي تدين تطبيع تركيا مع إسرائيل SadaNews المالكي: فلسطين تستعد للإعلان عن قائمة بأسماء منظمات إسرائيلية لوضعها على قوائم الإرهاب SadaNews الهيئة المستقلة تستنكر استمرار اعتداء الاحتلال على مؤسسات فلسطينية SadaNews إصابة شابة في جريمة إطلاق نار بالطيبة SadaNews اشتية: لا يحق للاحتلال إغلاق المؤسسات برام الله بأمر عسكري SadaNews مصادر: بلينكن طالب غانتس بإعادة النظر بتعليمات إطلاق النار بالضفة SadaNews الاحتلال يكشف: اعتدينا على "دولة ثالثة" في آخر عدوان على غزة SadaNews وفد فيتنامي إلى إسرائيل الشهر المقبل لإبرام صفقة أسلحة كبيرة SadaNews المستشار الألماني يعلق على تصريحات الرئيس عباس بشأن "الهولوكوست" SadaNews الاحتلال يتخوف من هجمة "مباغتة" لحزب الله اذا فشل "اتفاق الغاز" SadaNews نابلس تودع شهيدها وسيم خليفة SadaNews إياك والإفراط بشرب الماء.. يسمم جسدك ويضرب المخ! SadaNews الصين توجه رسالة تحذيرية "شديدة اللهجة" إلى إسرائيل SadaNews الأسير الباز يعلق إضرابه عن الطعام SadaNews الدفاع المدني ينتشل جثة شاب من بئر فقدت آثاره غرب رام الله SadaNews ماذا وراء القارب الجديد بين إسرائيل وتركيا؟ SadaNews أردوغان يناقش مع زيلينسكي وغوتيريش التسوية الأوكرانية

خطة جديدة لجمع وترحيل النفايات في غزة

خطة جديدة لجمع وترحيل النفايات في غزة

صدى نيوز- كشفت بلدية غزة، اليوم الجمعة، عن خطة جديدة لجمع وترحيل النفايات في مدينة غزة، ضمن جهودها في تحسين عملية الجمع الأولي وتعزيز عملية فرز النفايات من المصدر، في إطار سياسة تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقالت البلدية في بيان صحفي، إن خطة النظافة الجديدة ستستهدف 3 مناطق بشكل أساسي في مدينة غزة، تم اختيارها بعناية وسيتم تطبيق التجربة عليها، وهي: منطقة الشيخ رضوان والنصر، منطقة الرمال الجنوبي، مناطق متفرقة من المنطقة الشرقية في حييّ التركمان والتفاح الشرقي.

وأشارت البلدية إلى تخصيص خدمة الجمع الأولي للنفايات في منطقة الشيخ رضوان والنصر ومدينة العودة لشركة بلافيستا لدعم ومساندة طواقم إدارة الصحة والبيئة في البلدية في أعمال جمع وترحيل النفايات في أحياء المدينة.

وأوضحت أن عملية تخصيص هذه الخدمة تهدف إلى تحسين مستوى النظافة في المناطق المذكورة وتعزيز عملية فرز النفايات من المصدر، ومعالجة مشكلة النباشين باستيعاب عددٍ منهم وتشغيلهم في فرز النفايات.

المنطقة الغربية
وأضافت البلدية، أنها ستطبق منهجية جمع وترحيل النفايات من خلال الآليات فقط في المنطقة المحصورة بين شوارع الشهداء شمالا وشارع جمال عبد الناصر جنوبًا والقنال شرقاً والرشيد غرباً في حي الرمال الجنوبي، وستقوم بإلغاء نظام الجمع والترحيل عبر عربات الكارو، كخطوة أولى لتعميم التجربة على أحياء المدينة الأخرى.

وبينت أن الآليات ستقوم بجمع النفايات من خلال 3 مسارات مختلفة، ستجوب شوارع المنطقة بالكامل، وتبدأ عملها من الساعة السادسة صباحًا وتنتهي الساعة 12 ظهرًا، كما سيقوم عدد من صناع الجمال بتنظيف وكنس الشوارع من النفايات الصغيرة المتناثرة.
 
المناطق الشرقية
ولفتت النظر إلى أن الخطة الجديدة ستعالج مشكلة تذبذب عملية الجمع الأولي في بعض المناطق الشرقية من خلال تسيير آليات البلدية لجمع النفايات من مناطق التفاح الشرقي كشارع النخيل، الكحلوت، الجرو، الحجة بديعة، ومناطق العرقان والضبة وعبيد والقبة، وبيارة الحاج عادل، في صباح أيام السبت والاثنين والأربعاء والخميس من كل أسبوع.

وأهابت بلدية غزة بالمواطنين ضرورة إخراج النفايات في المواعيد المحددة في أكياس محكمة الإغلاق ووضعها في الأماكن المخصصة والتعاون مع طواقم البلدية، للحفاظ على نظافة المدينة وللمساهمة في إنجاح الخطة الجديدة.