الجمعة 01 يوليو 2022 - الساعة: 22:13
آخر الأخبار
إصابات واعتقالات لمواطنين ومتضامنين بقمع الاحتلال فعالية احتجاجية في مسافر يطا SadaNews هيئة شؤون الأسرى والمحررين تؤكد إصابة أعداد من الأسرى بـ"كورونا" في سجن النقب SadaNews عشرات الإصابات واعتقالات بقمع الاحتلال مسيرات أسبوعية ضد التهجير والاستيطان في الضفة SadaNews أزمة الوقود بالضفة: نقص كبير وارتفاع عالٍ بالأسعار  SadaNews خطة جديدة لجمع وترحيل النفايات في غزة SadaNews الفلفل الأخضر الحار...منكه للطعام و10 فوائد صحية للجسم SadaNews نتنياهو يهاتف لبيد ويطلب إحاطة أمنية بواسطة السكرتير العسكري SadaNews صور| بحضور رسمي وشعبي...كفر قدوم تحيي الذكرى الـ11 لانطلاقة مسيرتها الأسبوعية SadaNews حماس تشيد بتقرير الشؤون الإنسانية الأممي حول حصار غزة SadaNews استمرار الحرب...مساعدات غربية لمنع هزيمة أوكرانيا وروسيا تقصف أوديسا  SadaNews فتح ترحب بقرار الكنيسة المشيخية اعتبار إسرائيل دولة فصل عنصري SadaNews مجلس الجامعة التونسية للنزل يعلن لا موسم سياحي 2022 SadaNews بعد معركةٍ قضائية...مؤسّسة الحق: المفوضية الأوروبيّة تلغي التجميد الذي فرضته على تمويلنا SadaNews الاحتلال يصيب 3 مواطنين بالرصاص وسط الخليل SadaNews تنويه من وزارة العمل في غزة للمسجلين لتصاريح عمل داخل أراضي48 SadaNews كييف تطلب من أنقرة احتجاز سفينة حبوب تحمل العلم الروسي SadaNews عقب زيارة بايدن...استئناف المحادثات النووية الإيرانية في الدوحة  SadaNews إطلاق نار يستهدف جنود الاحتلال الإسرائيلي على مدخل بلدة سلواد SadaNews صور| بدء احتفالات تخريج الفوج الـ47 من طلبة جامعة بير زيت SadaNews خاص| مواطنون: نحن لسنا مقبلين على الغلاء بل نعيشه ونقترب من الجوع

مراهق مسلح يثير الرعب بمدينة كندية! الشرطة أغلقت 5 مدارس خوفاً من تكرار "مجزرة تكساس"

مراهق مسلح يثير الرعب بمدينة كندية! الشرطة أغلقت 5 مدارس خوفاً من تكرار "مجزرة تكساس"

صدى نيوز - قال مسؤولون في كندا، إن الشرطة بمدينة تورونتو أطلقت النار على رجل وأصابته خلال سيره في شارع قرب إحدى المدارس وهو يحمل بندقية.

المسؤولون أشاروا إلى أن السلطات أغلقت خمس مدارس بالمنطقة على أثر الحادثة التي وقعت في بورت يونيون، وهي منطقة سكنية شمالي مركز مدينة تورونتو. 

من جانبها، قالت شرطة تورونتو على حسابها في تويتر، إن مسعفين هرعوا إلى الموقع، لافتة إلى "عدم وجود تهديد أوسع نطاقاً على السلامة العامة".

وأضافت الشرطة أن المشتبه به، الذي لم تتضح مدى خطورة إصابته بعد، "شاب في أواخر سن المراهقة أو في أوائل العشرينيات من العمر".

وقال مجلس مدارس تورونتو إن ثلاث مدارس ما زالت مغلقة، بينما قررت مدرستان إعلان حالة "التعليق والتأمين"، بسبب عمل الشرطة في المنطقة.

يأتي ذلك بينما لم تندمل بعدُ جراح خلّفتها الفاجعة التي وقعت في مدرسة ابتدائية بولاية تكساس الأمريكية الجارة لكندا، وراح ضحيتها 19 طفلاً ومعلّمين، إثر هجوم مراهق يبلغ من عمره 18 عاماً، على المدرسة الثلاثاء 24 مايو/أيار الجاري.

والأربعاء 25 مايو/أيار، انتشر مقطع فيديو يُظهر لحظة دخول منفذ الهجوم، سلفادور راموس، مدرسة "روب" الابتدائية في يوفالدي بولاية تكساس، وهو يحمل سلاحاً بيده.

تُعد واقعة إطلاق النار في تكساس أكثر حادث دموية يقع بمدرسة أمريكية منذ أن قتل مسلحٌ 26 شخصاً، من بينهم 20 طفلاً، في مدرسة ساندي هوك الابتدائية بولاية كونيتيكت في ديسمبر/كانون الأول 2012.