صدى نيوز - قال مسؤولون في كندا، إن الشرطة بمدينة تورونتو أطلقت النار على رجل وأصابته خلال سيره في شارع قرب إحدى المدارس وهو يحمل بندقية.

المسؤولون أشاروا إلى أن السلطات أغلقت خمس مدارس بالمنطقة على أثر الحادثة التي وقعت في بورت يونيون، وهي منطقة سكنية شمالي مركز مدينة تورونتو. 

من جانبها، قالت شرطة تورونتو على حسابها في تويتر، إن مسعفين هرعوا إلى الموقع، لافتة إلى "عدم وجود تهديد أوسع نطاقاً على السلامة العامة".

وأضافت الشرطة أن المشتبه به، الذي لم تتضح مدى خطورة إصابته بعد، "شاب في أواخر سن المراهقة أو في أوائل العشرينيات من العمر".

وقال مجلس مدارس تورونتو إن ثلاث مدارس ما زالت مغلقة، بينما قررت مدرستان إعلان حالة "التعليق والتأمين"، بسبب عمل الشرطة في المنطقة.

يأتي ذلك بينما لم تندمل بعدُ جراح خلّفتها الفاجعة التي وقعت في مدرسة ابتدائية بولاية تكساس الأمريكية الجارة لكندا، وراح ضحيتها 19 طفلاً ومعلّمين، إثر هجوم مراهق يبلغ من عمره 18 عاماً، على المدرسة الثلاثاء 24 مايو/أيار الجاري.

والأربعاء 25 مايو/أيار، انتشر مقطع فيديو يُظهر لحظة دخول منفذ الهجوم، سلفادور راموس، مدرسة "روب" الابتدائية في يوفالدي بولاية تكساس، وهو يحمل سلاحاً بيده.

تُعد واقعة إطلاق النار في تكساس أكثر حادث دموية يقع بمدرسة أمريكية منذ أن قتل مسلحٌ 26 شخصاً، من بينهم 20 طفلاً، في مدرسة ساندي هوك الابتدائية بولاية كونيتيكت في ديسمبر/كانون الأول 2012.