الاتحاد الدولي للشباب يدين بشدة مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة
الجاليات الفلسطينية

الاتحاد الدولي للشباب يدين بشدة مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة

صدى نيوز - أدان الاتحاد الدولي للشباب جريمة قتل الاحتلال الإسرائيلي للصحفية شيرين أبو عاقلة، قائلاً إنه لا يهدف إلا إلى منع وسائل الإعلام من أداء واجبها، محملاً الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال المسؤولية عن الجريمة.

وطالبت منظمة  IUSY المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة إسرائيل على استهداف الفلسطينيين وقتلهم المتعمد.  وتعتبر هذه الجريمة انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني والمواثيق والأعراف الدولية التي تنص على وجوب حماية الصحفيين والإعلاميين.  على مدى عقود ، استهدفت إسرائيل الصحفيين الفلسطينيين الذين يغطون الأراضي الفلسطينية المحتلة ، مما أسفر عن مقتل عشرات الصحفيين وإصابة وسجن مئات آخرين.

 اعتاد الصحفيون الذين يغطون الضفة الغربية المحتلة على الهجمات الإسرائيلية.  عند تغطية المظاهرات أو المواجهات في الضفة الغربية ، غالبًا ما يتم إطلاق النار على الصحفيين بالغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والذخيرة الحية.

 تنتهك إسرائيل باستمرار القوانين الدولية لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة ، ولكن نادراً ما تطالب بالمساءلة من قبل دول أطراف ثالثة والمؤسسات العالمية المسؤولة عن ضمان العدالة وتطبيقها.

 ونؤكد أن استهداف الصحفيين يعتبر جريمة بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

 كما ترى الرابطة أن هذه الجريمة تعكس سياسة إسكات الصحافة التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدف إخفاء الحقيقة وخنق الخطاب المضاد الذي يفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

 لذلك ، تطالب الرابطة الدولية لليوسي المحكمة الجنائية الدولية (ICC) ولجنة التحقيق الدولية باتخاذ موقف واضح وثابت ، والتحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين ، بمن فيهم الصحفيون ، باعتبارها جرائم مستمرة ومتكررة.

 يجب أن تكون دولة إسرائيل مسؤولة عن الفصل العنصري المستمر في الأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل غير قانوني.