السبت 28 مايو 2022 - الساعة: 12:53
آخر الأخبار
إصابات خلال تصدي المواطنين لهجوم المستوطنين على بلدة برقة SadaNews الصحة العالمية: هؤلاء الفئات الأكثر عرضة لجدري القردة SadaNews فيديو| مستوطنون يهاجمون المركبات والمحلات ويعربدون وسط حوارة SadaNews استشهاد طفل برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم SadaNews فيديو| كتائب القسام تكشف لأول مرة تفاصيل حول الحرب الأخيرة على غزة SadaNews أين وصلت جهود الجزائر لإنهاء الإنقسام الفلسطيني وما أسباب التأخير؟ SadaNews مفوضية التعبئة والتنظيم: "مسيرة أعلام" الإحتلال.. مسار لن تحمد عواقبه SadaNews الطقس: أجواء جافة وشديدة الحرارة SadaNews أسعار صرف العملات، اليوم السبت SadaNews تل أبيب تمنع الجنود البدو من اصطحاب أسلحتهم إلى منازلهم SadaNews واشنطن تطلب من تل أبيب مجدداً الانتهاء من التحقيق باغتيال أبو عاقلة SadaNews الإضراب الشامل يعم محافظة بيت لحم حدادا على روح الشهيد الطفل زيد غنيم SadaNews تقرير: حظر الأسلحة على ليبيا "لا يزال غير فعال" SadaNews الأرجنتين: تشخيص أول إصابتين بجدري القردة SadaNews تونس: حظر السفر على رئيس حزب "النهضة" راشد الغنوشي SadaNews أعضاء كونغرس يطالبون بمنع أي تهجير للفلسطينيين من مسافر يطا SadaNews خبير اقتصادي: لا يمكن لأوروبا أن تتخلى بسرعة عن الغاز الروسي دون خسائر كبيرة SadaNews صحيفة: انتحار 4 جنود إسرائيليين في شهر واحد SadaNews تل أبيب: سنزيد عدد العمال الفلسطينيين وهذه مصلحة أمنية SadaNews تطورات الحرب الروسية الأوكرانية- القوات الروسية تدخل مدينة إستراتيجية

الاتحاد الدولي للشباب يدين بشدة مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة

الاتحاد الدولي للشباب يدين بشدة مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة

صدى نيوز - أدان الاتحاد الدولي للشباب جريمة قتل الاحتلال الإسرائيلي للصحفية شيرين أبو عاقلة، قائلاً إنه لا يهدف إلا إلى منع وسائل الإعلام من أداء واجبها، محملاً الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال المسؤولية عن الجريمة.

وطالبت منظمة  IUSY المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة إسرائيل على استهداف الفلسطينيين وقتلهم المتعمد.  وتعتبر هذه الجريمة انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني والمواثيق والأعراف الدولية التي تنص على وجوب حماية الصحفيين والإعلاميين.  على مدى عقود ، استهدفت إسرائيل الصحفيين الفلسطينيين الذين يغطون الأراضي الفلسطينية المحتلة ، مما أسفر عن مقتل عشرات الصحفيين وإصابة وسجن مئات آخرين.

 اعتاد الصحفيون الذين يغطون الضفة الغربية المحتلة على الهجمات الإسرائيلية.  عند تغطية المظاهرات أو المواجهات في الضفة الغربية ، غالبًا ما يتم إطلاق النار على الصحفيين بالغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والذخيرة الحية.

 تنتهك إسرائيل باستمرار القوانين الدولية لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة ، ولكن نادراً ما تطالب بالمساءلة من قبل دول أطراف ثالثة والمؤسسات العالمية المسؤولة عن ضمان العدالة وتطبيقها.

 ونؤكد أن استهداف الصحفيين يعتبر جريمة بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

 كما ترى الرابطة أن هذه الجريمة تعكس سياسة إسكات الصحافة التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدف إخفاء الحقيقة وخنق الخطاب المضاد الذي يفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

 لذلك ، تطالب الرابطة الدولية لليوسي المحكمة الجنائية الدولية (ICC) ولجنة التحقيق الدولية باتخاذ موقف واضح وثابت ، والتحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين ، بمن فيهم الصحفيون ، باعتبارها جرائم مستمرة ومتكررة.

 يجب أن تكون دولة إسرائيل مسؤولة عن الفصل العنصري المستمر في الأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل غير قانوني.