الأحد 05 ديسمبر 2021 - الساعة: 10:27
آخر الأخبار
الجامعة الأمريكية بعد جريمة قتل أحد طلبتها: طالبنا مراراً بتواجد الأمن SadaNews فيديو| شهيد برصاص الاحتلال في القدس SadaNews بلدية الاحتلال تجبر مقدسيا على هدم منزله في بيت حنينا SadaNews سياج أمني جديد على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة SadaNews بن زايد يدعو الرئيس الإسرائيلي لزيارة الإمارات SadaNews الرئاسة: جريمة اعدام الشاب سليمة بالقدس تصعيد اسرائيلي مستمر ضد شعبنا SadaNews منها الشوكولاتة والأسماك.. 5 أطعمة تسد شهيتك SadaNews محافظ جنين يرد على بيانها- هل كانت الجامعة العربية الأمريكية تستطيع منع جريمة القتل؟ SadaNews اشتية: لا يوجد دعم لتغطية الرواتب SadaNews الطقس: اجواء باردة وماطرة SadaNews اسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews البرهان: الجيش سيترك الحكم بعد انتخابات 2023 SadaNews عشرات القتلى والجرحى جراء ثوران بركان "سيميرو" بإندونيسيا SadaNews وزيرة الصحة تعلق على أحداث الجامعات: كانت "عيب عليك" أقوى من أي قانون! SadaNews الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ينجو من محاولة اغتيال SadaNews الكيلة: جارِ التأكد من خلو فلسطين من المتحور الجديد لكورونا SadaNews "الإحصاء": انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في تشرين الأول SadaNews وكالة: مسؤول إماراتي رفيع المستوى يزور طهران غدا الاثنين SadaNews مستوطنون يقتحمون "الأقصى" SadaNews برعاية بنك فلسطين.. حوش الفن يفتتح معرضه الأول تحت عنوان "وما زلنا نخطو نحوها"

تصريح لاتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا حول اتهام مؤسسات فلسطينية بالإرهاب

تصريح لاتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا حول اتهام مؤسسات فلسطينية بالإرهاب

صدى نيوز - وصف عضو الهيئة الادارية لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا السيد ابو حيط والمقيم في النرويج تصنيف الاحتلال الإسرائيلي لـ6 مؤسسات اهلية فلسطينية بالارهاب بأنها ضرب لأبسط القيم والاعراف التي كفلتها قرارات الشرعية الدولية ومنظمات حقوق الإنسان.

وفيما يلي نص التصريح :-
إننا نعلن ادانتنا للخطوة الأخيرة التي اقدمت عليها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتصنيف لستة منظمات غير حكومية فلسطينية (بالارهاب) حيث اغلبها منظمات حقوقية اهلية ويمثل طريقة منهجية لاسكات الصوت الفلسطيني في الدفاع عن شعبنا وحقوقه الوطنية ومحاولة الالتفاف حول مسؤوليتها عن انتهاكات القانون الدولي والإنساني ، وضرب لأبسط القيم والاعراف التي كفلتها قرارات الشرعية الدولية ومنظمات حقوق الإنسان.

اننا نطالب كافة المنظمات والمؤسسات الاهلية الاوروبية لرفع صوتها عاليا وبعث رسائل إحتجاج وإدانة لهذه الخطوة لسفارات إسرائيل في العواصم الاوروبية وكذلك نطالب الدول الاوروبية والبرلمان الاوروبي بعدم الوقوف موقف المتفرج امام هذا القرار المجحف بحق مؤسسات اهلية وظيفتها واضحة لكل من يريد رؤية ذلك .

اننا في اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا، ندعوا المنظمات الدولية، والمؤسسات الإنسانية ، التحرك السريع لوقف هذه الاجرائات الا قانونية.

ونعلن تضامننا الامحدود مع المنظمات الاهلية الست.