تصريح لاتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا حول اتهام مؤسسات فلسطينية بالإرهاب
الجاليات الفلسطينية

تصريح لاتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا حول اتهام مؤسسات فلسطينية بالإرهاب

صدى نيوز - وصف عضو الهيئة الادارية لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا السيد ابو حيط والمقيم في النرويج تصنيف الاحتلال الإسرائيلي لـ6 مؤسسات اهلية فلسطينية بالارهاب بأنها ضرب لأبسط القيم والاعراف التي كفلتها قرارات الشرعية الدولية ومنظمات حقوق الإنسان.

وفيما يلي نص التصريح :-
إننا نعلن ادانتنا للخطوة الأخيرة التي اقدمت عليها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتصنيف لستة منظمات غير حكومية فلسطينية (بالارهاب) حيث اغلبها منظمات حقوقية اهلية ويمثل طريقة منهجية لاسكات الصوت الفلسطيني في الدفاع عن شعبنا وحقوقه الوطنية ومحاولة الالتفاف حول مسؤوليتها عن انتهاكات القانون الدولي والإنساني ، وضرب لأبسط القيم والاعراف التي كفلتها قرارات الشرعية الدولية ومنظمات حقوق الإنسان.

اننا نطالب كافة المنظمات والمؤسسات الاهلية الاوروبية لرفع صوتها عاليا وبعث رسائل إحتجاج وإدانة لهذه الخطوة لسفارات إسرائيل في العواصم الاوروبية وكذلك نطالب الدول الاوروبية والبرلمان الاوروبي بعدم الوقوف موقف المتفرج امام هذا القرار المجحف بحق مؤسسات اهلية وظيفتها واضحة لكل من يريد رؤية ذلك .

اننا في اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا، ندعوا المنظمات الدولية، والمؤسسات الإنسانية ، التحرك السريع لوقف هذه الاجرائات الا قانونية.

ونعلن تضامننا الامحدود مع المنظمات الاهلية الست.