سفير فلسطين لدى قبرص يلتقي برئيسة البرلمان القبرصي.. وهذا ما بحثاه
الجاليات الفلسطينية

سفير فلسطين لدى قبرص يلتقي برئيسة البرلمان القبرصي.. وهذا ما بحثاه

صدى نيوز - شكر سفير دولة فلسطين لدى قبرص عبد الله عطاري، رئيسة البرلمان القبرصي انيتا ذيميتريو على حفاوة الاستقبال خلال التهاني المتبادلة بانتخابها رئيسة للبرلمان و تعيينه سفيراً لفلسطين في بلدها.

حيث أكدت رئيسة البرلمان القبرصي على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين و ضرورة التنسيق في كافة المجالات.

وقالت: "علاقاتنا قائمة على الاحترام المتبادل و نطالب الشرعية الدولية بحل القضيتين على اساس القانون الدولي، وتربطنا علاقات جيدة مع إسرائيل، و لكن قبرص بلد صديق و حليف للشعب الفلسطيني، واتعهد شخصياً بالعمل الجاد من خلال موقعي لتطوير علاقاتنا و لكم منا كل الدعم".

وقال السفير عطاري إن: "رئيسة البرلمان استمعت لنا بانتباه، إسرائيل كيان توسعي بطبيعته بالتالي لن ينسحب من وطننا في ظل النفاق الدولي، يجب ممارسة الضغوط على إسرائيل من الصديق قبل العدو".

وأضاف:"غير مقبول من اي كان القول ان إسرائيل تدافع عن نفسها، إسرائيل تحتل وطننا و واجبنا ان نقاوم هذا الاحتلال البغيض حتى خروج اخر مستوطن من ارضنا".

وتابع: "علاقة قبرص مع إسرائيل، نحن نفهم و لا نتفهم، اي نفهم ان المصالح و للاسف تحكم العلاقات و لكن لا نتفهم ان يكون ذلك على حساب حقوقنا و قضيتنا".

وأكمل:"لا فرق بين حكومة نتنياهو و الحكومة الحالية كلاهما احتلال".

وبين السفير عطاري أن موضوع الأسرى كان على اجندة اللقاء "طالبنا بمبادرات جادة و مجدية من البرلمان بهذا الخصوص، حيث استمعت السيدة انيتا الى ادق التفاصيل عن عملية نفق الحرية و الابطال الستة اللذين نفتخر ببطولتهم".

وأضاف:"طلبنا دعم البرلمان بتوفير منح دراسية للطلبة الفلسطينيين".

وقال:"نحن شعب مناضل و لدينا الشجاعة ان نطرح قضايانا اينما وجدنا".