الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - الساعة: 06:33
آخر الأخبار
المنظمات الأهلية: نرحب بموقف الاتحاد الاوروبي ونطالب بالمزيد من الحراك الدولي لحماية المجتمع المدني الفلسطيني  SadaNews اشتية من بروكسل: دعونا لمنع دخول منتجات المستوطنات إلى أوروبا SadaNews الأشغال الشاقة 10 سنوات لمدان بتهمة بيع مواد مخدرة SadaNews سلطة النقد تشجب السطو على فرع بنك فلسطين وتطمئن الجمهور على أوضاع الجهاز المصرفي SadaNews لبنان: لن نتنازل عن حقوقنا في مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل SadaNews مصرع طفل غرقا من قرية الزعرورة في النقب SadaNews وزير إسرائيلي: سنمنع تمرير مشروع قانون الاعتراف بمذبحة كفر قاسم SadaNews علامتان تحذيريتان على أنفك قد تظهران كآثار جانبية للعقاقير المخفضة للكوليسترول SadaNews موجة غلاء تطال كلّ شيء: زيوت السيارات على موعد مع الارتفاع! SadaNews إصابة وزيرة الصحة المصرية بأزمة قلبية ونقلها للمستشفى SadaNews مسيرة وسط مدينة رام الله إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام SadaNews خبراء يشرحون إلى أي مدى ينبغي القلق حيال متحوّر AY.4.2! SadaNews إذاعة: إسرائيل تُعدّ خططا لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية SadaNews فأرة الكمبيوتر تهدد موظفي المكاتب SadaNews أعراض السكري لدى الطفل.. تعرفوا عليها SadaNews فرنسا "قلقة" من تصنيف إسرائيل 6 مؤسسات فلسطينية كـ"إرهابية" SadaNews زيارة ماجد فرج للإمارات.. فتح لصفحة جديدة مع أبو ظبي وإنهاء لدحلان؟ SadaNews مجدداً: سرقة آلاف الرصاصات من مستودعات جيش الاحتلال SadaNews محطات الوقود تشل سيارات الحكومة "المدنية والعسكرية"! SadaNews واشنطن: نعارض بشدّة توسيع إسرائيل استيطانها

العلماء يكتشفون حالة مهمة وفريدة لنمو العضلات

العلماء يكتشفون حالة مهمة وفريدة لنمو العضلات

صدى نيوز - أثبت العلماء أن التدريب وحده لا يكفي لنمو العضلات، وأظهرت الأبحاث ضرورة وجود بكتيريا صحية تساعد عضلات الهيكل العظمي على النمو في الحجم بعد التمرين.

ميكروبيوم (بكتيريا) الأمعاء هو تريليونات البكتيريا والميكروبات الأخرى التي تعيش في الجهاز الهضمي للإنسان. ينتج الكثير منها المواد اللازمة لحياة صحية، بما في ذلك تكوين الأنسجة العضلية.

قرر العلماء الأمريكيون بقيادة جون مكارثي من جامعة "كنتاكي" في تجربة على الفئران معرفة ما إذا كانت حالة ميكروبيوم الأمعاء تؤثر على قدرة العضلات على التكيف مع التمارين، وتم نشر التجربة في مجلة "The Journal of Physiology" الطبية.
تم إجراء تجربة على مجموعتين من الفئران، الأولى تم إخضاعها للتمرين فقط بأن تجري لمسافة معينة على عجلة، والثانية تجري نفس المسافة مع حقنها بميكروبيوم صحي.

بعد الأسابيع التسعة، قارن العلماء حالة العضلات، واتضح أن المجموعة المحقونة بالبكتيريا الصحية، نمت عضلاتها أكثر، على الرغم من أن كلا المجموعتين كانتا تقطعان نفس المسافة.

وفقًا للمؤلفين، يقدم هذا دليلًا مقنعًا على أن ميكروبيوم الأمعاء ضروري لصحة العضلات والهيكل العظمي وضروري لنمو العضلات بشكل فعال أثناء التمرين.

يعتبر المؤلفون النتائج التي توصلوا إليها أولية، لأنهم لم يقيموا تأثير المضادات الحيوية على نمو العضلات، كما أنهم لا يعرفون ما إذا كان يمكن نقل نتائج الدراسة إلى البشر فعالا أم لا، لأن ردة فعل البشر قد تكون معاكسة.

لذلك في المرحلة التالية من البحث، يخطط المؤلفون لتحديد المواد التي تنتجها البكتيريا والتي تساعد العضلات على النمو بعد التمرين.