الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - الساعة: 06:09
آخر الأخبار
المنظمات الأهلية: نرحب بموقف الاتحاد الاوروبي ونطالب بالمزيد من الحراك الدولي لحماية المجتمع المدني الفلسطيني  SadaNews اشتية من بروكسل: دعونا لمنع دخول منتجات المستوطنات إلى أوروبا SadaNews الأشغال الشاقة 10 سنوات لمدان بتهمة بيع مواد مخدرة SadaNews سلطة النقد تشجب السطو على فرع بنك فلسطين وتطمئن الجمهور على أوضاع الجهاز المصرفي SadaNews لبنان: لن نتنازل عن حقوقنا في مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل SadaNews مصرع طفل غرقا من قرية الزعرورة في النقب SadaNews وزير إسرائيلي: سنمنع تمرير مشروع قانون الاعتراف بمذبحة كفر قاسم SadaNews علامتان تحذيريتان على أنفك قد تظهران كآثار جانبية للعقاقير المخفضة للكوليسترول SadaNews موجة غلاء تطال كلّ شيء: زيوت السيارات على موعد مع الارتفاع! SadaNews إصابة وزيرة الصحة المصرية بأزمة قلبية ونقلها للمستشفى SadaNews مسيرة وسط مدينة رام الله إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام SadaNews خبراء يشرحون إلى أي مدى ينبغي القلق حيال متحوّر AY.4.2! SadaNews إذاعة: إسرائيل تُعدّ خططا لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية SadaNews فأرة الكمبيوتر تهدد موظفي المكاتب SadaNews أعراض السكري لدى الطفل.. تعرفوا عليها SadaNews فرنسا "قلقة" من تصنيف إسرائيل 6 مؤسسات فلسطينية كـ"إرهابية" SadaNews زيارة ماجد فرج للإمارات.. فتح لصفحة جديدة مع أبو ظبي وإنهاء لدحلان؟ SadaNews مجدداً: سرقة آلاف الرصاصات من مستودعات جيش الاحتلال SadaNews محطات الوقود تشل سيارات الحكومة "المدنية والعسكرية"! SadaNews واشنطن: نعارض بشدّة توسيع إسرائيل استيطانها

دراسة تكشف: هذا ما يحدث عند مزج لقاحي سبوتنيك لايت وأسترازينيكا

دراسة تكشف: هذا ما يحدث عند مزج لقاحي سبوتنيك لايت وأسترازينيكا

صدى نيوز -أظهرت النتائج الأولية لدراسة سريرية حول الاستخدام المشترك للقاحي "سبوتنيك لايت" و"أسترازينيكا" المضادين لفيروس كورونا، تحقيق المزيج استجابة مناعية قوية بين أغلب المشاركين.

الدراسة أجراها صندوق الاستثمار المباشر الروسي بالتعاون مع شركة "أسترازينيكا" و"آر فارم" في أذربيجان، وبدأت في فبراير/ شباط 2021 وضمت منذ ذلك الحين 100 متطوع.

وقال الصندوق في بيان، الاثنين، إن استجابة الأجسام المضادة لمزيج اللقاحين كانت قوية في غالبية المشاركين.

تم جمع البيانات الحالية من أول 20 مشاركا تم تطعيمهم بالكامل في التجربة، والذين تلقوا لقاح "أسترازينيكا" باعتباره الجرعة الأولى و"سبوتنيك لايت" الروسي كجرعة ثانية بعد 29 يوما.

وقال الصندوق الروسي في بيان إنه وفقا لنتائج التحليل المؤقت، تم العثور على زيادة بمقدار أربعة أضعاف أو أعلى في تحييد الأجسام المضادة لبروتين سبايك في فيروس كورونا "سارس كوف 2" في 85% من المتطوعين بحلول اليوم السابع والخمسين من الدراسة.

تم التوقيع على الاتفاقية الأولى بشأن التجارب السريرية المشتركة للاستخدام المشترك للقاحي "أسترازينيكا" و"سبوتنيك لايت" بواسطة صندوق الاسثمار المباشر الروسي، ومعهد أبحاث "غاماليا" الروسي، و"أسترازينيكا" و "آر فارم" في ديسمبر/ كانون الأول 2020.

وبعيدا عن أذربيجان، تجري التجارب السريرية لمزيج اللقاح في الإمارات العربية المتحدة وروسيا، كما وافقت بيلاروسيا على محاكمة مماثلة هناك.