الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - الساعة: 07:30
آخر الأخبار
لبنان: لن نتنازل عن حقوقنا في مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل SadaNews مصرع طفل غرقا من قرية الزعرورة في النقب SadaNews وزير إسرائيلي: سنمنع تمرير مشروع قانون الاعتراف بمذبحة كفر قاسم SadaNews علامتان تحذيريتان على أنفك قد تظهران كآثار جانبية للعقاقير المخفضة للكوليسترول SadaNews موجة غلاء تطال كلّ شيء: زيوت السيارات على موعد مع الارتفاع! SadaNews إصابة وزيرة الصحة المصرية بأزمة قلبية ونقلها للمستشفى SadaNews مسيرة وسط مدينة رام الله إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام SadaNews خبراء يشرحون إلى أي مدى ينبغي القلق حيال متحوّر AY.4.2! SadaNews إذاعة: إسرائيل تُعدّ خططا لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية SadaNews فأرة الكمبيوتر تهدد موظفي المكاتب SadaNews أعراض السكري لدى الطفل.. تعرفوا عليها SadaNews فرنسا "قلقة" من تصنيف إسرائيل 6 مؤسسات فلسطينية كـ"إرهابية" SadaNews زيارة ماجد فرج للإمارات.. فتح لصفحة جديدة مع أبو ظبي وإنهاء لدحلان؟ SadaNews مجدداً: سرقة آلاف الرصاصات من مستودعات جيش الاحتلال SadaNews محطات الوقود تشل سيارات الحكومة "المدنية والعسكرية"! SadaNews واشنطن: نعارض بشدّة توسيع إسرائيل استيطانها SadaNews الطقس: أجواء خريفية معتدلة وارتفاع على الحرارة SadaNews أسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews "هاكرز" ينشرون تفاصيل شخصية لمئات الجنود الإسرائيليين SadaNews فرنسا تعتزم إغلاق 7 مساجد وجمعيات بحلول نهاية العام

دعوة لأوسع تحركات ضاغطة على أونروا لتوفير حقوق الطلبة في لبنان

دعوة لأوسع تحركات ضاغطة على أونروا لتوفير حقوق الطلبة في لبنان

صدى نيوز - دعا المكتب التنفيذي لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) في لبنان، إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إلى الخروج من حالة التخبّط في عملية التحضير للعام الدراسي الجديد.

ولفت الاتحاد في بيانٍ له، إلى أنّ الآلية التي أعلنت عنها وكالة "أونروا" لبداية العام الدراسي في مدارسها تُشير إلى حالة من التخبّط ومن غياب الرؤية والتخطيط السليم لإنجاح المسار التعليمي، حيث أنّ هناك الكثير من الأخطاء في الخطة الموضوعة وفي مقدمتها نظام الدوام المدرسي الذي يحتاج لمراجعة وتصويب بما يوفر الحق بالتعليم الجيد والمراكمة في التحصيل الدراسي.

وأشار المكتب التنفيذي إلى أنّ إعلان بداية العام الدراسي الجديد دون توفير مقومات نجاحه يعني افشال العملية التعليمية وضياع المستقبل الدراسي للطلبة، حيث لم تأخذ وكالة "أونروا" بجديّة ومسؤوليّة الأوضاع الاقتصادية الكارثية التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان الذين يفتقدون أبسط مقومات الحياة، حيث لا يستطيع آلاف الطلبة الوصول إلى مدارسهم بسبب عدم قدرتهم على تأمين تكاليف المواصلات.

وبيّن المكتب التنفيذي أنّ هذه المعاناة تأتي إلى جانب غلاء القرطاسية والتأخّر المعتاد بتوزيع الكتب، وغياب البيئة الصحية السليمة في المدارس، واكتظاظ الصفوف واستمرار العديد من الشواغر الوظيفية في قسم التعليم، والاصرار على سياسة المحسوبيات في عملية التعيينات والاختيار وغياب الشفافية في عملية التوظيف كما حصل مؤخراً، وغيرها العديد من المشكلات التي ما زالت دون معالجة، والتي تسببت العام الماضي بتدني مستوى التحصيل الدراسي.

ودعا المكتب التنفيذي كافة الطلاب والأهالي والفصائل واللجان الشعبية والاتحادات وكل الهيئات المعنية لأوسع تحركٍ ضاغط على وكالة "أونروا" من خلال تنظيم الاعتصامات والتحركات الطلابية والشعبية والجماهيرية الضاغطة لدفع الوكالة للاستجابة للمطالب المحقة، وتوفير الحق بالتعليم والحياة الكريمة للاجئين الفلسطينيين.

وشدّد على أنّ الحق بالتعليم لا يتجزأ، وتأمين وصول الطالب لمدرسته وتوفير القرطاسية والكتب والكادر التعليمي هو جوهر وأساس هذا الحق الذي نطالب "أونروا" بتوفيره، والاقلاع عن سياسة الاهمال واللامبالاة تجاه صرخات الطلاب والأهالي واللاجئين الذين ضاقوا ذرعاً من اهمال "أونروا" وعدم قيامها بدورها ومسؤولياتها واستمرار تهربها من تنفيذ خطة طوارئ اغاثية وصحية شاملة ومستدامة.