الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - الساعة: 07:34
آخر الأخبار
وزير إسرائيلي: سنمنع تمرير مشروع قانون الاعتراف بمذبحة كفر قاسم SadaNews علامتان تحذيريتان على أنفك قد تظهران كآثار جانبية للعقاقير المخفضة للكوليسترول SadaNews موجة غلاء تطال كلّ شيء: زيوت السيارات على موعد مع الارتفاع! SadaNews إصابة وزيرة الصحة المصرية بأزمة قلبية ونقلها للمستشفى SadaNews مسيرة وسط مدينة رام الله إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام SadaNews خبراء يشرحون إلى أي مدى ينبغي القلق حيال متحوّر AY.4.2! SadaNews إذاعة: إسرائيل تُعدّ خططا لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية SadaNews فأرة الكمبيوتر تهدد موظفي المكاتب SadaNews أعراض السكري لدى الطفل.. تعرفوا عليها SadaNews فرنسا "قلقة" من تصنيف إسرائيل 6 مؤسسات فلسطينية كـ"إرهابية" SadaNews زيارة ماجد فرج للإمارات.. فتح لصفحة جديدة مع أبو ظبي وإنهاء لدحلان؟ SadaNews مجدداً: سرقة آلاف الرصاصات من مستودعات جيش الاحتلال SadaNews محطات الوقود تشل سيارات الحكومة "المدنية والعسكرية"! SadaNews واشنطن: نعارض بشدّة توسيع إسرائيل استيطانها SadaNews الطقس: أجواء خريفية معتدلة وارتفاع على الحرارة SadaNews أسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews "هاكرز" ينشرون تفاصيل شخصية لمئات الجنود الإسرائيليين SadaNews فرنسا تعتزم إغلاق 7 مساجد وجمعيات بحلول نهاية العام SadaNews وفد من "الجهاد" برئاسة النخالة يتجه إلى القاهرة بدعوة مصرية SadaNews مكتب حمدوك يؤكد "إعادته" وقرينته لمقر إقامتهما بالخرطوم

5 اختبارات أساسية للنساء فوق الثلاثين عاماً

5 اختبارات أساسية للنساء فوق الثلاثين عاماً

صدى نيوز - قالت الدكتورة جيتا أورنج آبادكار المديرة السريرية لشركة برو أكتيف فور هير، لصحيفة إنديان إكسبرس، إن أفضل طريقة للوقاية من أمراض نمط الحياة والقضاء عليها، الفحوصات السنوية خاصةً للنساء فوق الثلاثين عاماً.

1- فحص الدم الشامل
اختبار لتقييم الصحة العامة واكتشاف اضطرابات، بينها فقر الدم وحتى سرطان الدم.

2- تحليل مستوى الدهون في الدم
يقيس كمية جزيئات الدهون وعدة أنواع من الكوليسترول. ويساعد في التحقق من خطر الإصابة بأمراض القلب وصحة الأوعية الدموية.

3- اختبار الغدة الدرقية
يختبر وظائف الغدة الدرقية بفحص دم بسيط لمعرفة إذا كانت الغدة غير نشطة أوتعاني من قصور، أو من فرط النشاط.

4- نسبة السكر في الدم
يمكن أن يسبب السكري ارتفاع نسبة السكر في الدم، إلى مستويات عالية بشكل غير طبيعي بسبب عجز الجسم على إنتاج الأنسولين أو استخدامه بشكل صحيح.

5- مسحة عنق الرحم
فحص بسيط لسرطان عنق الرحم يكشف المشاكل في مرحلة مبكرة، وتغيُّرات خلايا عنق الرحم التي قد تتحول إلى سرطان في وقت لاحق، وتحتاج إلى المراقبة.

ويمكن للنساء في الـ 30، التفكير في اختبار كل 5 أعوام يجمع بين مسحة عنق الرحم واختبار فيروس الورم الحليمي.