الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - الساعة: 06:31
آخر الأخبار
المنظمات الأهلية: نرحب بموقف الاتحاد الاوروبي ونطالب بالمزيد من الحراك الدولي لحماية المجتمع المدني الفلسطيني  SadaNews اشتية من بروكسل: دعونا لمنع دخول منتجات المستوطنات إلى أوروبا SadaNews الأشغال الشاقة 10 سنوات لمدان بتهمة بيع مواد مخدرة SadaNews سلطة النقد تشجب السطو على فرع بنك فلسطين وتطمئن الجمهور على أوضاع الجهاز المصرفي SadaNews لبنان: لن نتنازل عن حقوقنا في مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل SadaNews مصرع طفل غرقا من قرية الزعرورة في النقب SadaNews وزير إسرائيلي: سنمنع تمرير مشروع قانون الاعتراف بمذبحة كفر قاسم SadaNews علامتان تحذيريتان على أنفك قد تظهران كآثار جانبية للعقاقير المخفضة للكوليسترول SadaNews موجة غلاء تطال كلّ شيء: زيوت السيارات على موعد مع الارتفاع! SadaNews إصابة وزيرة الصحة المصرية بأزمة قلبية ونقلها للمستشفى SadaNews مسيرة وسط مدينة رام الله إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام SadaNews خبراء يشرحون إلى أي مدى ينبغي القلق حيال متحوّر AY.4.2! SadaNews إذاعة: إسرائيل تُعدّ خططا لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية SadaNews فأرة الكمبيوتر تهدد موظفي المكاتب SadaNews أعراض السكري لدى الطفل.. تعرفوا عليها SadaNews فرنسا "قلقة" من تصنيف إسرائيل 6 مؤسسات فلسطينية كـ"إرهابية" SadaNews زيارة ماجد فرج للإمارات.. فتح لصفحة جديدة مع أبو ظبي وإنهاء لدحلان؟ SadaNews مجدداً: سرقة آلاف الرصاصات من مستودعات جيش الاحتلال SadaNews محطات الوقود تشل سيارات الحكومة "المدنية والعسكرية"! SadaNews واشنطن: نعارض بشدّة توسيع إسرائيل استيطانها

بيني غانتس: السنوار غير متوقع وأبو مازن تسلّق الشجرة

بيني غانتس: السنوار غير متوقع وأبو مازن تسلّق الشجرة

صدى نيوز - قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، إن يحيي السنوار، قائد حركة حماس في قطاع غزة، شخص غير متوقع.

وأجرت القناة العبرية الـ13 حوارا مع غانتس بعث من خلاله برسالة تهديد لحركة "حماس"، بدعوى أن السنوار يعكر صفو السلوك والنظام في قطاع غزة، رغم اعترافه بأنه لم يطلق الصواريخ منذ عملية "حارس الأسوار/سيف القدس" الأخيرة على القطاع.

وأكد أن تل أبيب ليست مستعدة لقبول أي خرق أمني من قطاع غزة، مشيرا إلى أن من أطلق الصواريخ والقذائف خلال الفترة الأخيرة كانوا "متمردين"، وقامت بلاده بالرد بقسوة على كل حدث، لافتا إلى أن الجيش الإسرائيلي لن يتهاون في ملف البالونات ولا الصواريخ المنطلقة من القطاع على منطقة غلاف غزة الإسرائيلية.

وشدد غانتس، على أن الحرب الإسرائيلية الأخيرة المعروفة إسرائيليا باسم "حارس الأسوار"، وفلسطينيا باسم "سيف القدس"، والتي استمرت 8 أيام في شهر يونيو/حزيران الماضي، حققت أهدافها، والفلسطينيون يعرفون أن بلاده أقوى، على حد زعمه.

وفي حوار القناة العبرية نفسها، ذكر غانتس أن الرئيس محمود عباس (أبو مازن) تسلق شجرة سيصعب عليه النزول منها، تعليقا على خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي منح خلاله إسرائيل مهلة لمدة عام واحد فقط، للانسحاب من الأراضي الفلسطينية على حدود 1967.

وأكد أن استمرار الرئيس أبو مازن في الدعوة إلى حل سياسي لهو أمر جيد، لكنه أصدر إنذارا وتسلق شجرة سيصعب النزول منها، وبأن الطريقة الوحيدة للتعاطي مع الأمر الواقع في البلاد، هي تطوير الأمن وتعزيز الاقتصاد وتقوية حكم السلطة الفلسطينية.