فيديو صدى

برعاية فضية من البنك الوطني.. انطلاق فعاليات معرض "نابلس إكسبو 2023"

صدى نيوز: تحت شعار "نورت نابلس"، افتتح رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية معرض "نابلس إكسبو 2023"، الذي يسعى إلى الترويج للمنتجات والخدمات المحلية، وكسر الحصار عن المدينة.

وأكد رئيس الوزراء محمد اشتية على أهمية المعرض في كسر الحصار عن مدينة نابلس، قائلا: "نتمنى أن تكون نابلس جميلة وقوية وحاراتها وشوارعها، وأسواق مدينة نابلس مفتوحة للزوار دائماً". مضيفاً: "هذا هو الحدث الذي يكسر حصار المدينة وليس الأمنيات".

وقال سامح المصري رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس: "المهرجانات في نابلس ستكون بهذا الشكل من الآن فصاعداً".

وأضاف: "نحن نحاول إزالة إحساس الخوف الذي روج له الاحتلال بأن نابلس بحالة حرب، بهدف ثني المواطنين عن زيارة المدينة". مضيفا: "على العكس نابلس جميلة وآمنة بأهلها وزوارها". 

وبهدف تنشيط السياحة الداخلية لمدينة نابلس والمساهمة في إنعاشها اقتصاديا ودعما للصناعات الوطنية الفلسطينية، قدم البنك الوطني رعايته الفضية لمعرض ومهرجان الصناعات الوطنية والتسوق "إكسبو نابلس 2023"  الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة نابلس، بمشاركة عدد كبير ومنوع من الشركات الصناعية والتجارية والخدماتية الفلسطينية من مختلف المحافظات. 

وقالت مديرة العلاقات العامة في البنك الوطني ريم عناني لصدى نيوز: "البنك الوطني داعم دائماً للمعارض والمهرجانات التي تشجّع الصناعات الوطنية، وتواجدنا اليوم في مدينة نابلس له طابع خاص كون المدينة عانت من الركود الاقتصادي في الآونة الأخيرة".

ويتضمن المعرض الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة نابلس على مساحة 30 دونماً من أراضي بيت ايبا، مشاركة 70 شركة ومصنعاً، إضافة لـ30 مشروعاً صغيراً.

وقال مدير شركة فطاير للأدوات الصحية وممثل الشركة في المعرض: إن "المشاركة في زاوية بمعرض نابلس أمر بالغ الأهمية كونه حدث ضخم، وهنا نقدم خدماتنا للزبائن والزائرين مما يساعدنا في البيع والشراء".

وفي ذات السياق شكر زائر المعرض عصام الرياحي القائمين على تنظيم المعرض، وقال: "سعيدون جداً بعدد الزوايا المتواجدة داخل المعرض، والتي تشمل كافة الصناعات الوطنية في مدينة نابلس". داعياً المواطنين للتواجد في المعرض ودعم المدينة معنوياً واقتصادياً.