فيديو صدى

بالتعاون مع مؤسسة "وافا".. كلية الحقوق بجامعة القدس تكرم طلبتها المتفوقين بمسابقة مشاريع التخرج 

صدى نيوز - احتفلت كلية الحقوق في جامعة القدس بتكريم كوكبة من طلبتها المتفوقين، والفائزين في مسابقة مشاريع التخرج للفصل الأول من العام الأكاديمي 2022-2023، بالتعاون مع مؤسسة وافا للتنمية وبناء القدرات.

وقال مدير عام مؤسسة وافا محيسن عطاونة لصدى نيوز، "نحن في مؤسسة وافا نعطي أهمية كبيرة للتعليم بجامعة القدس، حيث دعمنا رسوم الطلبة الدراسية، منذ افتتاح مكتبنا في فلسطين وحتى الآن، بهدف تشجيع الطلبة على التميّز والتقدم في تحصيلهم العلمي ودعماً لجامعة القدس بصفتها جامعة العاصمة". مشيرا إلى أن المؤسسة قدمت مليون دولار لدعم رسوم الخريجين.

وأوضح رئيس جامعة القدس أ.د.عماد أبو كشك لصدى نيوز، أن هذا الاحتفال مميز للطلبة المتفوقين، والبيئة البحثية التي تصنعها كلية الحقوق في جامعة القدس. مضيفا: يتميز طلبتنا بتفوقهم وبالبيئة البحثية، فيما يخص القضاء وتحسين القوانين بما يتواءم مع تحقيق العدالة للناس.

واعتبر عميد كلية الحقوق د.عيسى مناصرة في حديثه لصدى نيوز ، الاحتفال بانه لبنة أساسية للاهتمام بحق الطبقة المتفوقة من الطلبة الذي سيشكلون جيل العدالة في فلسطين.

وقال إن ما يميز الحفل أنه يكرم باحثين قائمين على 64 بحثاً على الصعيد العام والخاص والحقوقي والسياسي.

وعبّرت الفائزة بالمرتبة الأولى في مسابقة أفضل بحث تخرج مريم شقير عن سعادتها، قائلة لصدى نيوز: أنا فخورة بنفسي وبكليتي والمشرفين على مشروعي، الذي جاء بعنوان ( سلطة القاضي في تقدير الكفالة كضمان للمحكوم عليه في حالة النفاذ المعجل وفقاً لأحكام قانون التنفيذ الفلسطيني رقم 23 لسنة 2005).

وتخلل الحفل عرض تقرير مصور حول كلية الحقوق وانجازاتها، إضافة إلى تقديم فقرات فنية متنوعة، وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة المتفوقين والمشاريع الفائزة في المسابقة. كما تم توزيع 16 جهاز لابتوب على الطلبة المتفوقين في كلية الحقوق إضافة إلى الفائزين بالمسابقة بدعم من مؤسسة وافا للتنمية وبناء القدرات.