الشرطة الأوروبية تفتتح مقرّها الجديد في رام الله
أهم الأخبار

الشرطة الأوروبية تفتتح مقرّها الجديد في رام الله

رام الله - صدى نيوز-  افتتحت بعثة الشرطة الأوروبية في فلسطين، اليوم الثلاثاء، مقرها الجديد في رام الله.

وقال رئيس البعثة كاوكو ألتوما إن المقر الجديد يوحّد جميع أقسامنا تحت سقف واحد، ويعزز نهج بعثة واحدة وفريق واحد، حيث يوفر المقر الجديد ظروف عمل أفضل لأعضاء البعثة ومرافق محسنة لعقد ورش العمل والتدريب، وتم تزويدنا بأداة فعالة للقيام بعملنا على نحو أفضل وإنجاز مهام إضافية.

وأضاف: "إن المقر الجديد يؤكد التزام الاتحاد الأوروبي بالتواجد الدائم في الضفة الغربية، ويمثل تعهداً بالبقاء كشريك قوي للشرطة الفلسطينية ومؤسسات العدالة الجنائية، لمواصلة دعم إنفاذ القانون وسيادته وتقوية أواصر الصداقة مع الشعب الفلسطيني".

يشار إلى أن البعثة بدأت عملها بتاريخ 1 كانون الثاني 2006 في مقرين منفصلين، ويعمل في المقر الجديد للبعثة حاليا 101 عضوا، إضافة إلى عضو إضافي مساند في بروكسل، ويتكون فريق البعثة من 58 موظفاً دولياً يمثلون 20 دولة عضوا في الاتحاد الأوروبي وكندا، و44 موظفاً فلسطينيا، و29% من أعضاء البعثة هن نساء.

تقدم بعثة الشرطة الأوروبية الدعم للسلطة الفلسطينية في إنشاء ترتيبات شرطية مستدامة وفعالة في فلسطين، وتقدم المشورة في الجوانب المتعلقة بالعدالة الجنائية وسيادة القانون بملكية فلسطينية وفقاً لأفضل المعايير الدولية.