الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - الساعة: 12:51
آخر الأخبار
مقتل شاب واصابة آخر بأراضي في بلدة جديدة - المكر SadaNews كاتب مصري يكشف معلومات عن سقوط نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك SadaNews مصر.. اعترافات صادمة للمتهم بغرق 11 مصريا في ليبيا SadaNews الأمن يكشف هوية المشتبه بهم بعملية السطو المسلح بطولكرم SadaNews دراسة تكشف: هذا ما يحدث عند مزج لقاحي سبوتنيك لايت وأسترازينيكا SadaNews العلماء يكتشفون حالة مهمة وفريدة لنمو العضلات SadaNews خام برنت يقفز فوق 80 دولارا للبرميل لأول مرة منذ 2018 SadaNews تقرير يكشف مخاطر يسببها استخدام المسحات القطنية لتنظيف الأذن SadaNews  الشرطة تمنع وصول مصلين من أم الفحم وعكا إلى المسجد الأقصى SadaNews لأول مرة.. "الصحة": مشروع لإنشاء مركزيْ تأهيل حكوميين العام المقبل SadaNews في الذكرى الـ21 للانتفاضة الثانية.. ماذا قال والد الشهيد محمد الدرة؟ SadaNews إصابة راعي أغنام بجروح إثر اعتداء مستوطنين عليه بمسافر يطا SadaNews فايزر تختبر "الحبة السحرية" للوقاية من كورونا.. ما قصتها؟ SadaNews "الشعبية": قلقون من تزايد حالات اختفاء فلسطينيين مقيمين بتركيا SadaNews بنك القدس يدعم عدة مؤسسات من المجتمع المدني SadaNews غزة: 7 وفيات و1295 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews سلسلة تعيينات جديدة في جيش الاحتلال بينها قائد جديد لسلاح الجو SadaNews الصحة: 17 وفاة و1703 إصابات جديدة بفيروس كورونا SadaNews لجنة الانتخابات تنهي تدريب مشرفي مرحلة التسجيل والنشر والاعتراض SadaNews إصابات بينها خطيرة إثر انهيار جدار على عمال بكفر كنا

"اللهم افتح عليك".. لماذا حذر الشيخ الشعراوي من هذا الدعاء؟ (فيديو)

"اللهم افتح عليك".. لماذا حذر الشيخ الشعراوي من هذا الدعاء؟ (فيديو)

صدى نيوز - دائما ما يحرص الآباء والأمهات على الدعاء لأولادهم بشكل مستمر، فعند الصلاة يخصص كلاهما جزء من وقت الصلاة للدعاء لأبناءهم، وفي المناسبات الدينية والأوقات المحبب فيها الدعاء، يكون النصيب الأكبر من تلك الأدعية للأبناء، وإذا توجه أحدهم إلى العمل أو السفر، يحرص كلاهما على الدعاء لهم بالخير والرزق وغيرها من الأشياء الأخرى.

ولكن هناك دعاء قد يحرص الآباء على ترديده مع الأبناء بشكل يومي، هذا الدعاء قد يصيب الأبناء بالفقر، ونرصد من خلال هذا التقرير الدعاء الذي قد يصيب الأبناء بالفقر إذا دعى به الآباء لأبناءهم، وفق حديث الشيخ الشعراوي، كالتالي:

تجنب هذا الدعاء قد يصيب أبناءك بالفقر
قال الشيخ الشعراوي في فيديو مسجل له من قبل إنه يجب تجنب دعاء «اللهم افتح عليك»، لأن هذا الدعاء قد يعني فتح الله على الشخص بجميع الأشياء، سواء كانت خيرات أو أشياء أخرى غيرها، كما استشهد في حديثه ذلك بعدد من الآيات، والتي قد تشير إلى أن الله إذا أراد أن يعاقب أحد، أعطاه الكثير من الخيرات حتى ينعم في نعيمها، ثم يذيقه البغتان بعد أن كان ينعم في خيرات الله.

وأوضح الشعراوي أن لـ «الفتح» الكثير من المعاني المختلفة، فأولهما قد تعني إزالة المغاليق الخاصة بالأشياء، واستشهد بذلك المعنى بآية قرآنية من سورة يوسف، والمعني الآخر الذي قد يشير إلى النصر، واستشهد في ذلك المعنى بالآية القرآنية «اللهم افتح بيننا وبين قومنا بالحق»، ثم تحدث عن الفتح الذي قد يؤدي في النهاية إلى البغتان والفقر بعد التمتع في الكثير من النعيم في خيرات الله، ليشير في ذلك المعنى غلى الخطأ الشائع والذي يحرص الآباء على الدعاء للأبناء به يوميا وهو «اللهم افتح عليك»، ليتم استبدالها بـ «اللهم افتح لك أبواب الخير والرزق».