الخميس 29 يوليو 2021 - الساعة: 23:49
آخر الأخبار
كورونا في فلسطين: 116 إصابة جديدة ولا وفيات بآخر 24 ساعة SadaNews الإمارات: هذا هو الحل الوحيد لتخطي الأوضاع المتدهورة بفلسطين SadaNews رئاسة الوزراء توضح: لهذا السبب تم إلغاء المادة (22) من مدونة السلوك SadaNews أحمد كميل يجمد عضويته في ثوري فتح: لن أكون شاهد زور SadaNews الصحة: إصابة حرجة برصاص الاحتلال في بيت أمر شمال الخليل SadaNews وزيرة الصحة: تجاوزنا مليون جرعة تطعيم SadaNews بينت: سنواصل الرد على كل بالون حارق يطلق من غزة SadaNews خلال فصل الصيف.. تخلص من الكرش في 3 أسابيع فقط SadaNews ضبط مشتل لزراعة الماريجوانا المخدرة جنوب الخليل SadaNews للحفاظ على حياتك.. تجنب عادات يومية قد تؤدي إلى النوبات القلبية SadaNews واشنطن تبدي المخاوف إزاء تطبيق التجسس الإسرائيلي “بيغاسوس” SadaNews اللجنة الوطنية لكورونا: سنرفع توصياتنا للحكومة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تفشي الفيروس SadaNews الخارجية: وفاتان و26 إصابة جديدة بفيروس كورنا في صفوف جالياتنا SadaNews نقابة الأطباء تعلن توقف العاملين بمراكز كورونا عن الإشراف والمتابعة SadaNews 5 أسباب مهمة لوجوب عدم النوم مع تشغيل المروحة SadaNews شهيد برصاص الاحتلال في بيت أمر SadaNews الاحتلال يتخذ إجراءً جديداَ ضد سكان القدس من حملة تصاريح "لم الشمل" SadaNews البيت الابيض يصادق على مساعدات بـ 3.3 مليار دولار لإسرائيل SadaNews صحيفة: الاحداث بدأت تتسارع بالضفة SadaNews الاحتلال يعلن عن اجراءات للفلسطينيين في قطاع غزة

مخاوف تراجع الطلب تلقي بظلالها على النفط بضغط من "دلتا" والمخزونات الأميركية

مخاوف تراجع الطلب تلقي بظلالها على النفط بضغط من "دلتا" والمخزونات الأميركية

صدى نيوز - تراجعت أسعار النفط بعد زيادة مفاجئة في المخزونات الأميركية، بينما يزن المستثمرون تأثير الانتشار السريع لمتغير دلتا من فيروس كورونا على الطلب.

وانخفض خام برنت بحوالي 0.4% إلى 69 دولاراً، مستأنفاً التراجع بعد صعوده يوم أمس الثلاثاء، في وقت أبلغ معهد البترول الأميركي عن زيادة قدرها 806 آلاف برميل في مخزونات الخام الأميركية، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأرقام.

ستكون هذه الزيادة الأولى منذ مايو، إذا تم تأكيد ذلك من قبل إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق اليوم الأربعاء، لكن قبل هذا الإصدار الرسمي، أظهر استطلاع أجرته "بلومبرغ" أن مراقبي السوق يتوقعون انخفاضًا آخر.

جاءت خسائر النفط الخام اليوم الأربعاء، وسط ضعف واسع النطاق عبر السلع، مع تراجع البنزين والنحاس وخام الحديد أيضًا. وقد ارتفع الدولار، مما قلل من جاذبية المواد الخام المسعرة بالعملة الأميركية.

تراجع النفط الخام منذ أن سجل أعلى مستوى له منذ 2014 في وقت سابق من هذا الشهر، مع تفشي متغير دلتا في أجزاء من آسيا وأيضاً الولايات المتحدة وأوروبا. وتزامن هذا التحدي مع قيام منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وحلفائها بالاتفاق على زيادة الإنتاج اعتبارًا من أغسطس.

وحذر بنك Goldman Sachs من أن النفط سوف "يتأرجح"، وخفض توقعاته السابقة بارتفاع السعر إلى 80 دولارًا للبرميل.

وفي أحدث تطور في جائحة كورونا، بات متغير دلتا يمثل الآن 83% من جميع الحالات في الولايات المتحدة، ارتفاعًا من 50% في أوائل يوليو.

وفي آسيا سجلت كوريا الجنوبية وتايلاند عدداً قياسياً من الحالات اليومية، وقال كبير المستشارين الصحيين في اليابان إن الحالات الجديدة في طوكيو، حيث من المقرر أن تبدأ الألعاب الأولمبية هذا الأسبوع، قد تسجل رقمًا قياسيًا في أغسطس، فيما ستشدد سنغافورة القيود اعتبارا من الخميس.

قال واين جوردون، المحلل الاستراتيجي في UBS AG Wealth Management: "إن الضرر الذي لحق بإعادة الفتح من متغير دلتا قد أثر بالتأكيد على المعنويات في جميع المجالات عندما ننظر إلى السلع بشكل عام، لكن على وجه التحديد إلى أسواق النفط. ومع ذلك، نتوقع أن يظل الطلب على النفط قوياً نسبيًا، ونتوقع أن يستمر في التعافي"، وفق ما نقلته "بلومبرغ".

وأفاد معهد البترول الأميركي أيضاً بزيادة 3.31 مليون برميل في مخزونات البنزين الأسبوع الماضي، مقابل توقعات سابقة في مسح لـ"بلومبرغ" بسحب أكثر من مليون برميل.